Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الأردن وأذربيجان يبحثان إمكانية تشغيل خط طيران مباشر بينهما | رؤيا الإخباري

الأردن وأذربيجان يبحثان إمكانية تشغيل خط طيران مباشر بينهما

اقتصاد
نشر: 2021-07-07 16:25 آخر تحديث: 2021-07-07 19:51
تاخر إطلاق خط الطيران المباشر بسبب جائحة كورونا
تاخر إطلاق خط الطيران المباشر بسبب جائحة كورونا

كشف السفير الأذربيجاني في عمان، ايلدار سليموف، عن أنه يجري الآن البحث في إمكانية تشغيل خط طيران مباشر بين البلدين الذي تأخر اطلاقه بسبب جائحة كورونا، مؤكدا اهميته في زيادة حجم التعاون والتبادل السياحي.


اقرأ أيضاً : الحكومة ترصد 120 مليون دينار لاستثمار وتطوير مطار ماركا المدني


ولفت السفير، إلى اهمية الدور الذي يضطلع به الاردن بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني، لتحقيق الامن والسلام والاستقرار في المنطقة والعالم.

وشدد في مؤتمر صحافي عقده الاربعاء، بمناسبة توليه أعماله كسفير لاذربيجان لدى المملكة، على أهمية الوصاية الهاشمية على المقدسات الاسلامية والمسيحية في القدس.

وقال إن "علاقاتنا مع الاردن مميزة واستثنائية ونتطلع على تطويرها والبناء على ما تم انجازه في مختلف المجالات"، خاصة في ظل وجود سفارتين للأردن واذربيجان في البلدين الصديقين، مشيرا إلى أن البلدين سيحتفلان عام 2023 بمرور 30 سنة على تأسيس العلاقات الدبلوماسية بينهما.


اقرأ أيضاً : الخطوط القطرية تبدأ بتسيير 3 رحلات يوميا إلى الأردن


وأضاف "لدينها الكثير من العوامل المشتركة مثل الثقافة والقيم الدينية والتاريخية ما يدفعنا للعمل اكثر لمزيد من التعاون".

وأشار إلى التنسيق والتشاور المستمر بين البلدين، إذ إنهما عضوان في منظمة التعاون الاسلامي، وأن اذربيجان تتراس قمة حركة عدم الانحياز، معربا عن تقديره لدعم الاردن لقضايا أذربيجان، استنادا إلى قرارات الشرعية الدولية.

وأشار الى التعاون القائم بين الطرفين في المجال التعليمي والثقافي، مبينا أن اذربيجان تخصص عددا من المنح سنويا للأردن ضمن المنح المخصصة لدول منظمة التعاون الاسلامي عموما.

وحول التعاون الاقتصادي قال: نتطلع لزيادته وتعزيزه في مختلف المجالات، مؤكدا أهمية تبادل الوفود التجارية والاعلامية ورجال الاعمال، لتعزيز وترويج الاستثمارات والتجارة.

وأشار إلى أن "اللجنة العليا المشتركة بين البلدين لم تجتمع بسبب كورونا ولكن نتطلع لعقدها قريبا"، مشيرا إلى وجود العديد من اتفاقيات التعاون الموقعة بين البلدين واهميتها في تعزيز وتنمية العلاقات، مبينا اهمية تعزيز التعاون السياحي.

أخبار ذات صلة

newsletter