Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
ارتفاع على درجات الحرارة في الأردن الخميس لتلامس الـ35 مئوية.. تفاصيل | رؤيا الإخباري

ارتفاع على درجات الحرارة في الأردن الخميس لتلامس الـ35 مئوية.. تفاصيل

طقس
نشر: 2021-07-07 13:46 آخر تحديث: 2021-07-07 13:50
العاصمة عمان - أرشيفية
العاصمة عمان - أرشيفية

ترتفع درجات الحرارة في الأردن الخميس، لتُصبح أعلى من مُعدلاتها نسبةً لمثل هذا الوقت من العام بحدود 2-4 درجات مئوية، بحيث تُلامس درجات الحرارة حاجز 35-36 مئوية في أحياء العاصمة عمّان، لتسود أجواء صيفية حارة نسبياً في المرتفعات الجبلية.


اقرأ أيضاً : كتلة هوائية حارة تقترب من الأردن وعودة ارتفاع درجات الحرارة اعتباراً من الأربعاء


بينما تكون شديدة الحرارة في الاغوار والبحر الميت والعقبة بالإضافة للمناطق الصحراوية، وتكون الرياح غربية الى شمالية غربية معتدلة السرعة، تنشط بعد الظهر قد تعمل على اثارة بعض من الغبار الخفيف في البادية الشرقية.

أما خلال ساعات الليل، فيطرأ المزيد من الارتفاع على درجات الحرارة بالمقارنة مع الليالي الماضية، ليسود طقس معتدل في المرتفعات الجبلية والسهول، بينما تكون دافئ بشكلٍ لافت في بقية المناطق، بالتزامن مع ارتفاع نسب الرطوبة ليلاً، كما وتكون الرياح شمالية غربية خفيفة السرعة اجمالاً.

وفي ضوء هذه الأجواء، ينصح طقس العرب بعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس وخصوصاً أوقات الذروة، وشرب كميات كبيرة من السوائل وعدم الاعتماد على الإحساس بالظمأ من أجل الشرب، ويفضل ارتداء الملابس الخفيفة والفضفاضة، وارتداء القبعات والنظارات الشمسية وخصوصاً الأشخاص العاملين في القطاع الإنشائي أو الزراعة والذين تقتضي طبيعة عملهم البقاء تحت أشعة الشمس المباشرة لفترات طويلة، واخيراً عدم ترك الأطفال داخل المركبات حتى لو لفترات قليلة.

وبالرغم من الارتفاع المُرتقب على درجات الحرارة يوم الخميس، لا تشير الخرائط الجوية لدى "طقس العرب" إلى أيّة موجات حارة في المدى المنظور، إذ تكون المملكة بطبيعة الحال خلال أشهر الصيف تحت صراع وتداخل بين تأثير الكتل الحارة المتمركزة فوق شبه الجزيرة العربية وما بين امتداد الكتل لطيفة الحرارة المندفعة عبر البحر المتوسط، ويعتمد مقدار تأثير أحد الكتل على حساب الأخرى على توزيع الأنظمة الجوية في النصف الشمالي من الأرض.

أخبار ذات صلة

newsletter