Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الأرجنتين تتخطى كولومبيا بركلات الجزاء وتواجه البرازيل في نهائي كوبا أمريكا | رؤيا الإخباري

الأرجنتين تتخطى كولومبيا بركلات الجزاء وتواجه البرازيل في نهائي كوبا أمريكا

رياضة
نشر: 2021-07-07 06:47 آخر تحديث: 2021-07-07 16:20
منتخب الأرجنتين
منتخب الأرجنتين

تأهل منتخب الأرجنتين إلى المباراة النهائية لبطولة كوبا أمريكا 2021، بعد تغلبه على نظيره الكولومبي بركلات الترجيح بنتيجة 3-2، بعد نهاية الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل الإيجابي 1 -1، التي جمعتهما فجر الأربعاء، على ملعب "نيلتون سانتوس الأولمبي"، ضمن منافسات دور نصف نهائي للبطولة التي تستضيفها البرازيل حتى يوم 11 تموز/يوليو الجاري.


اقرأ أيضاً : ايطاليا تقتل احلام إسبانيا.. وتبلغ نهائي يورو 2020


وأنهى منتخب الأرجنتين الشوط الأول متفوقا بهدف نظيف، سجله لاوتارو مارتينيز نجم إنتر ميلان الإيطالي، من تسديدة زاحفة سكنت على يمين أوسبينا الحارس الكولومبى، بعد تلقيه تمريرة من النجم ليونيل ميسي. 

وعاند الحظ منتخب كولومبيا فى إدراك هدف التعادل مرتين فى الدقيقة 37، بعدما اصطدمت تسديدة باريوس فى القائم الأيسر الأرجنتيني، ثم تصدت العارضة لرأسية يارى مينا. 

وفى الشوط الثانى نجح لويس دياز فى إدراك هدف التعادل لمنتخب كولومبيا في الدقيقة 61، من مجهود فردي رائع، قبل أن يسدد الكرة على يسار مارتينيز حارس الأرجنتين. 

وتصدى القائم الأيمن الكولومبى لتسديدة النجم الأرجنتيني ميسي فى الدقيقة 81، لتتجه المباراة إلى ركلات الترجيح بعد نهاية الوقت الأصلى بالتعادل 1 - 1. 


اقرأ أيضاً : ليدز يتعاقد مع ظهير برشلونة


ونجح المنتخب الأرجنتيني فى حسم ركلات الترجيح بنتيجة 3 - 2، بفضل تألق الحارس إيمليانو مارتينيز، الذي نجح في التصدي لثلاث ركلات ترجيح. 

وتأهل منتخب التانجو إلى نصف نهائي كوبا أمريكا بعد الفوز على الإكوادور بثلاثية نظيفة فى دور ربع النهائي، فيما صعد المنتخب الكولومبي لنفس الدور، بعد التغلب على أوروجواي 4-2 بركلات الترجيح، بعد انتهاء الوقت الأصلي والإضافي بالتعادل السلبي.

ويواجه منتخب نظيره المنتخب البرازيلي في المباراة النهائية المقرر لها فى الثانية من فجر الأحد المقبل، على ملعب " ماراكانا".

أخبار ذات صلة

newsletter