Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
دبي تحتفل بمرور 41 عاما على "عدم انقطاع الكهرباء".. ما الحقيقة؟ | رؤيا الإخباري

دبي تحتفل بمرور 41 عاما على "عدم انقطاع الكهرباء".. ما الحقيقة؟

عربي دولي
نشر: 2021-07-06 11:02 آخر تحديث: 2021-07-06 11:04
دبي
دبي

عشرات آلاف المشاركات حصدها خبر مفاده أن مدينة دبي "ستحتفل بمرور 41 سنة على عدم انقطاع التيار الكهربائي فيها حتى لثانية واحدة". لكن هذا الخبر غير صحيح فقد شهدت المدينة، على غرار معظم مدن العالم، أعطالا أدت إلى انقطاع الكهرباء مرات عدة خلال السنوات الماضية. 


اقرأ أيضاً : واقعة انقطاع الكهرباء.. العراق ينتصر لإرادة الشعب والأردن "مكانك سر"


وتضمّنت المنشورات صورا أو لقطات فيديو لمدينة دبي، وجاء في النص المرافق لها "دبي تحتفل غدا بمرور 41 سنة على عدم انقطاع الكهرباء حتى لثانية واحدة". 

وحظي الخبر بعشرات آلاف المشاركات على مواقع التواصل الاجتماعي من "فيسبوك" و"إنستغرام" و"تويتر"، منذ بدء انتشاره أواخر شهر حزيران/يونيو 2021. لكن الإمارات لم تشهد أي "احتفال بعدم انقطاع الكهرباء ولو لثانية"، ولم يُعلن رسميا عن أي شيء من هذا القبيل.

فما حقيقة عدم انقطاع الكهرباء في دبي؟

أرشد البحث باستخدام كلمات مفتاح مثل "دبي، انقطاع، كهرباء، عطل"، إلى مجموعة من الأخبار نشرتها وكالة أنباء الإمارات الرسميّة خلال السنوات الماضية تفصل حوادث انقطاع الكهرباء في دبي. 


اقرأ أيضاً : محمد رمضان يتسبب بإغلاق مطعم شهير في دبي لشدة التزاحم "فيديو"


ففي العام 2005 انقطعت الكهرباء لأكثر من أربع ساعات جراء عطل في محطة النقل الرئيسية، وفي العام 2017 شهد مركز دبي مول انقطاعا للتيار الكهربائي، لأكثر من ساعة، وبالتالي فإن الحديث عن عدم انقطاع "ولو لثانية واحدة"، ينطوي على مبالغة.

المرتبة الأولى عالميا

في المقابل، احتلت الإمارات العربيّة المتحدة المرتبة الأولى عالميا في الحصول على الكهرباء بحسب تقرير البنك الدولي لممارسة أنشطة الأعمال 2020.

لكن هذا لا يعني عدم انقطاع مطلق للتيار الكهربائي، فبحسب تقرير نشرته وكالة الأنباء الإماراتية، بلغ متوسط انقطاع الكهرباء 1.86 دقيقة انقطاع لكل مشترك خلال سنة كاملة.

أخبار ذات صلة

newsletter