Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
طقس صيفي اعتيادي الثلاثاء في الأردن.. وهذا موعد عودة الكتلة الحارة | رؤيا الإخباري

طقس صيفي اعتيادي الثلاثاء في الأردن.. وهذا موعد عودة الكتلة الحارة

طقس
نشر: 2021-07-06 06:27 آخر تحديث: 2021-07-06 09:27
أجواء حارة - تعبيرية
أجواء حارة - تعبيرية

تبقى درجات الحرارة حول معدلاتها الشهرية، ويكون الطقس صيفيا اعتيادياً يميل للحرارة ساعات الظهيرة والعصر في الجبال، شديد الحرارة في المناطق المنخفضة والصحراوية.


اقرأ أيضاً : حالة الطقس ودرجات الحرارة المُتوقعة في الأردن الثلاثاء


وتكون الرياح شمالية الى شمالية غربية معتدلة السرعة، تنشط بعد الظهر قد تعمل على اثارة بعض من الغبار الخفيف في المناطق الصحراوية.

ليلاً يسود طقس معتدل في اغلب المناطق، دافئ في الاغوار والبحر الميت والعقبة.

وتكون الرياح شمالية غربية خفيفة السرعة بالمجمل.

موعد عودة الاجواء الحارة

وتعود الحرارة للارتفاع مجدداً اعتباراً من الأربعاء، نتيجة سيطرة كتلة هوائية حارة نسبياً مندفعة من شبه الجزيرة العربية نحو المنطقة، بالتزامن مع هبوب تيارات جنوبية غربية في طبقات الجو المتوسطة والعالية.

وتشير التوقعات الى ابتعاد الكتلة الهوائية ذات درجات الحرارة الطبيعية عن بلاد الشام اعتباراً من يوم الأربعاء، الأمر الذي يؤدي إلى امتداد المرتفع الجوي شبه المداري والكتلة الهوائية الحارة نسبياً المرافقة له نحو بلاد الشام بما فيها المملكة.

وفي التفاصيل، تبدأ درجات الحرارة بالارتفاع تدريجياً اعتباراً من يوم الأربعاء، وتشتد الأجواء الحارة خلال يومي الخميس والجمعة، لتُصبح درجات الحرارة اعلى من معدلاتها لمثل هذا الوقت من العام، ليسود طقس حار نسبياً اجمالاً في المرتفعات الجبلية، بينما يكون شديد الحرارة في الأغوار والبحر الميت والعقبة والبادية، كما ترتفع درجات الحرارة ليلاً لتودع المملكة الليالي المعتدلة التي عاشتها خلال الفترة الماضية، ليسود طقس دافئ في عموم المناطق.

وفي ضوء الأجواء الحارة المُتوقعة، نرجو منكم الالتزام بالنصائح والتوصيات التالية: 

تجنب التعرض المباشر والطويل لأشعة الشمس في كافة مناطق المملكة وخاصة خلال ساعات الظهر والعصر،

الإكثار من شرب السوائل الباردة والمرطبة.

الحذر من  ترك الأطفال والرضع داخل المركبات وهي مغلقة تجنباً لحدوث مشاكل صحية خطيرة.​

ارتداء القبعات والنظارات الشمسية وخصوصاً الأشخاص العاملين في القطاع الإنشائي أو الزراعة والذين تقتضي طبيعة عملهم البقاء تحت أشعة الشمس المباشرة لفترات طويلة.

أخبار ذات صلة

newsletter