Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
كتلة هوائية اقل حرارة من الأيام السابقة تُسيطر على الأردن الإثنين | رؤيا الإخباري

كتلة هوائية اقل حرارة من الأيام السابقة تُسيطر على الأردن الإثنين

طقس
نشر: 2021-07-05 00:38 آخر تحديث: 2021-07-05 00:38
العاصمة عمان
العاصمة عمان

انحسرت الكتلة الهوائية الحارة نسبياً التي أثرت على المملكة طيلة الأيام الماضية شرقاً، وباتت العاصمة عمّان وأغلب المدن الأردنية بمنأى عن هذه الكتلة الهوائية الحارة نسبياً، في حين تتموضع كتلة هوائية اعتيادية الحرارة وذات قيم مُقاربة للمعدلات العامة الصيفية شرقيّ البحر الأبيض المتوسط أثرت على المملكة الأحد ويُتوقع استمرار سيطرتها خلال اليومين القادمين.


اقرأ أيضاً : الإعصار إلسا يقترب من هايتي


طقس صيفي اعتيادي الاثنين

وفي التفاصيل، اقتربت كُتلة هوائية اقل حرارة من الأيام السابقة نواحي الحوض الشرقي للمتوسط وبلاد الشام يوم الأحد ترافقت مع انخفاض درجات الحرارة وعودتها إلى معدلاتها الطبيعية، لتصلّ الى حدود 29-30 مئوية في المرتفعات الجبلية، ليسود طقس صيفي اعتيادي يميل للحرارة ساعات الظهيرة والعصر في معظم المناطق، بينما يكون حار في الأغوار والبحر الميت والعقبة والبادية، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة، تنشط بعد الظهر قد تعمل على اثارة بعض من الغبار الخفيف في المناطق الصحراوية.

اما خلال ساعات الليل، يكون الطقس معتدلاً في المرتفعات الجبلية والسهول، بينما يكون دافئ في المناطق المنخفضة، بالتزامن مع استمرار نسب الرطوبة المرتفعة ليلاً، والرياح شمالية غربية خفيفة السرعة بالمجمل.

قام قسم التنبؤات الجوية طويلة المدى خلال الفترة الماضية باصدار سلسلة من النشرات الشهرية لشهر يوليو/تموز من عام 2021 في الوطن العربي ومن ضمنها تقارير خاصة للأردن تتضمن أخر درجات الحرارة وفرص موجات الحر في المملكة خلال الشهر.

ارتفاع مُرتقب على الحرارة اعتباراً من الأربعاء

وعند استعراض درجات الحرارة للأيام الخمس القادمة، يُتوقع أن تعود درجات الحرارة للارتفاع مجدداً اعتباراً من يوم الأربعاء، لتُصبح أعلى من معدلاتها الطبيعية، ويعود الطقس الحار نسبياً بالسيطرة على المملكة، وبالرغم من الارتفاع المرتقب على درجات الحرارة،  يستبعد كادر التنبؤات الجوية تأثر المملكة بأي موجة حارة خلال الأسبوع الحالي بالرغم من ارتفاع الحرارة والشعور بالحر المُتوقع، بسبب عدم استكمال شروطها. 

ولا بس من استعراض تعريف معنى الموجة الحارة، إذ يجب على الأقل أن تتجاوز الحرارة معدلاها العامة بخمس درجات مئوية فأكثر، ولمدة ثلاث أيام متواصلة على الأقل وعلى رقعة جغرافية واسعة من المملكة. 

أخبار ذات صلة

newsletter