Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
خبراء: الأشخاص غير المطعمين "مصانع لمتحورات كورونا" | رؤيا الإخباري

خبراء: الأشخاص غير المطعمين "مصانع لمتحورات كورونا"

عربي دولي
نشر: 2021-07-03 19:33 آخر تحديث: 2021-07-03 19:35
كورونا - تعبيرية
كورونا - تعبيرية

قال خبراء في الصحة إن الأشخاص غير المطعمين ضد "كوفيد 19" لا يخاطرون بصحتهم فقط، بل يشكلون خطرا على الجميع في حال التقطوا المرض.


اقرأ أيضاً : الصحة تعلن أعداد وفيات وإصابات كورونا في الأردن السبت


أستاذ الأمراض المعدية بجامعة فاندربيلت الأمريكية الدكتور وليم شافنر وصف الأشخاص غير الملقحين بـ"مصانع محتملة للمتحورات"، مشيرا في حديثه لشبكة "سي إن إن" الإخبارية، الى أنه "كلما زاد عدد الأشخاص غير المطعمين، زادت فرص تكاثر الفيروس وتحوره".

وفسّر ذلك بالقول: "عندما يلتقط شخص ما كورونا، فإن الفيروس يجد بيئة للتكاثر والتحور، مما قد يؤدي إلى حدوث طفرة متغيرة ربما تكون أكثر خطورة في المستقبل".


اقرأ أيضاً : آخر تطورات انتشار فيروس كورونا في العالم


ومنذ ظهور فيروس كورونا المستجد في أواخر عام 2019، سجل العلماء وخبراء الصحة حدوث تحورات وتطورات عدة طرأت عليه، بعضها كان أشد خطورة وأكثر انتشارا مثل "دلتا" الذي ظهر لأول مرة في الهند ثم انتشر في عشرات الدول.

ويقول المتخصصون إن معظم التحورات لا تعني بالضرورة زيادة شراسة الفيروس، بل إن بعضها يمكن أن يضعفه، حسبما نقلت "سي إن إن".

لكن "في بعض الأحيان، يطور الفيروس طفرة عشوائية تمنحه ميزات متعددة مثل قابلية انتقال وانتشار أعلى أو قدرة على إصابة مجموعة كبيرة ومتنوعة من الأشخاص".

ويوصي الأطباء والعلماء بضرورة أخذ لقاح كورونا، مشيرين إلى أن اللقاحات المتواجدة حاليا فعالة في مواجهة مختلف المتحورات، موضحين أن "هذا الأمر قد يتغير في أي لحظة، لذلك يجب أن يسارع الناس إلى تطعيم أنفسهم"، وفق الشبكة الإخبارية الأمريكية.

أخبار ذات صلة

newsletter