Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الحكومة ترفع أسعار المحروقات في تسعيرة شهر تموز.. تفاصيل | رؤيا الإخباري

الحكومة ترفع أسعار المحروقات في تسعيرة شهر تموز.. تفاصيل

اقتصاد
نشر: 2021-06-30 16:17 آخر تحديث: 2021-06-30 16:41
محطة محروقات
محطة محروقات

عقدت لجنة تسعير المشتقات النفطية في وزارة الطاقة والثروة المعدنية اليوم الأربعاء اجتماعها الشهري برئاسة رئيسة اللجنة/ امين عام وزارة الطاقة والثروة المعدنية المهندسة اماني العزام، لتحديد أسعار بيع المشتقات النفطية محلياً للفترة من (الأول الى الحادي والثلاثين من تموز المقبل).

 واستعرضت اللجنة الأسعار العالمية للنفط الخام والمشتقات النفطية خلال شهر حزيران ومقارنتها بمثيلاتها لشهر أيار الماضي، حيث أظهرت معدلات الأسعار العالمية ارتفاعاً ملحوظاً على أسعار المشتقات النفطية خلال شهر حزيران.


اقرأ أيضاً : حماية المستهلك: ارتفاع أسعار 12 سلعة بنسبة 14.5%


وانعكس هذا على أسعار المشتقات النفطية المحلية خلال نفس الفترة بنسب متفاوتة، حيث ارتفع سعر بيع البنزين أوكتان 90 خلال شهر حزيران بمقدار 20 فلسا ليصبح 810 فلسات للتر وارتفع سعر البنزين أوكتان 95 بمقدار 30 فلسا ليصبح 1040 فلسا للتر، وارتفع سعر الديزل بمقدار 25 فلسا ليصبح 605 فلسات للتر، وارتفع سعر الكاز بمقدار 25 فلسا ليصبح 605 فلسات للتر، مع الإبقاء على سعر أسطوانة الغاز عند سعر 7 دنانير/اسطوانة.


اقرأ أيضاً : ارتفاع الدولار الأمريكي عالميا


وتجدر الإشارة إلى أن معدل سعر خام برنت ارتفع إلى 72.9 دولار للبرميل في شهر حزيران الحالي مقابل 68.8 دولار للبرميل المسجل في شهر أيار الماضي.

هذا وقرر مجلس مفوضي هيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن خلال اجتماع عقد برئاسة رئيس المجلس الدكتور حسين اللبون، الأربعاء، تحديد قيمة تعرفة بند فرق أسعار الوقود في فاتورة الكهرباء لشهر تموز المقبل بقيمة صفر، وهي نفس القيمة التي تم تحديدها لشهر حزيران الحالي.

أخبار ذات صلة

newsletter