Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
"إسرائيل" تدرس فرض اجراءات جديدة للحد من تفشي "الطفرة الهندية" | رؤيا الإخباري

"إسرائيل" تدرس فرض اجراءات جديدة للحد من تفشي "الطفرة الهندية"

عربي دولي
نشر: 2021-06-26 01:02 آخر تحديث: 2021-06-26 01:02
"إسرائيل" تدرس فرض اجراءات جديدة للحد من تفشي "الطفرة الهندية"
"إسرائيل" تدرس فرض اجراءات جديدة للحد من تفشي "الطفرة الهندية"

ذكرت وسائل اعلام عبرية، مساء الجمعة، أنوزارة الصحّة الإسرائيليّةتدرس فرض المزيد من القيود والاجراءات الوقائية، من بينها تقليص التجمعات، وفرض فحوصات كورونا على فئات محددة ممن لم يتلقو اللقاح، للحد من تفشي الطفرة الهندية المتحورة من فيروس كورونا.

وذكرت هيئة البث الرسمية الإسرائيلية "كان" أنه اصبح لازما وضع الكمامة داخل الأمكان المغلقة، وقد تقرر الصحة الاسرائيلية فرض فحوصات كورونا لمن يود المشاركة في أي فعاليات؛ بهدفمنع ارتفاع أعدادالمصابين، حتى لو كان الثمن انتقادات جماهيرية كبيرة.


اقرأ أيضاً : الصحة العالمية: البعض سيحتاج جرعات سنوية من لقاح كورونا


ومن المقرر أن تعقد اللجنة الوزارية لمكافحة كورونا (كابينيت كورونا) غدا الأحد اجتماعا لبحث هذه الاجراءات. 

وتتخوف الصحة الإسرائيلية من تسرب الفيروس وخاصة الطفرة الهندية إلى البلدات العربية، وذلك إثر نسب التطعيم المتدنية نسبيا فيها، على حد قولها بحسب ما نقلت "كان".


اقرأ أيضاً : دراسة تحسم جدل فاعلية الأجسام المضادة ضد متغيرات كورونا


وفي سياق متصل، أعلنت بلدية أم الفحم، مساء الجمعة، إصابة أربعة أشخاص بفيروس كورونا خلال اليومين الماضيين.، وأن المصابين من نفس العائلة.

وسُجلت في الأيام الأربعة الماضية إصابة أكثر من 100 شخص بالفيروس يوميا. وقال منسّق مكافحة كورونا، بروفيسور نجمان أش، الجمعة، إن "نسبة الفحوصات الموجبة 0.6%، الأمر الذي يدل أيضا على ارتفاع بانتشار الفيروس. وأمر آخر يثير القلق هو أن انتشار الفيروس واسع نحو بلدات أخرى".

أخبار ذات صلة

newsletter