Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
ميسي يدخل التاريخ.. والأرجنتين تعبر إلى ربع نهائي كوبا أمريكا | رؤيا الإخباري

ميسي يدخل التاريخ.. والأرجنتين تعبر إلى ربع نهائي كوبا أمريكا

رياضة
نشر: 2021-06-22 10:31 آخر تحديث: 2021-06-22 10:31
من مباراة الأرجنتين وباراغواي
من مباراة الأرجنتين وباراغواي

حسم المنتخب الأرجنتيني، صعوده إلى ربع نهائي بطولة كوبا أمريكا المقامة حاليًا في البرازيل، بعدما تغلب رفاق ليونيل ميسي على باراجواي (1-0)، فجر الثلاثاء، بالجولة الثالثة من مباريات المجموعة الأولى.

وحسمت الأرجنتين، المباراة بهدف أليخاندرو جوميز بالدقيقة (10)، ليكون الانتصار الأول لرفاق ميسي على باراجواي منذ كوبا أمريكا 2015.

والتقى الفريقان 4 مرات بعد نسخة 2015، فتعادلا 3 مرات، وفازت باراجواي مرة.

وأسكن جوميز، الكرة في شباك الحارس أنتوني سيلفا بعد 10 دقائق فقط من بداية المباراة، ليكون الهدف الثاني للاعب خلال 6 مباريات دولية في مسيرته حتى الآن.


اقرأ أيضاً : الدنمارك تسحق روسيا وتخطف التأهل لثمن نهائي اليورو


وعادل النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، الرقم القياسي لعدد مرات الظهور بقميص المنتخب الأرجنتيني.

كما حافظ الفريق الذي يدربه ليونيل سكالوني على سجله خاليا من الهزائم للمباراة الـ16 على التوالي.

وارتفع رصيد المنتخب الأرجنتيني إلى 7 نقاط في صدارة المجموعة (من 3 مباريات) يليه منتخب تشيلي برصيد 5 نقاط (من 3 مباريات) وباراجواي 3 نقاط (من مباراتين) وأوروجواي برصيد نقطة واحدة (من مباراتين) وبوليفيا دون رصيد (من مباراتين).

وشارك أنخيل دي ماريا وسيرجيو أجويرو ضمن التشكيل الأساسي للمنتخب الأرجنتيني للمرة الأولى خلال البطولة الحالية، وحققا بداية متألقة في المباراة.

وكاد أجويرو يفتتح التسجيل في الدقيقة 7، حيث شهدت منطقة الجزاء حالة من الارتباك ووصلت الكرة إليه أمام المرمى، لكن تسديدته مرت فوق العارضة مباشرة.

وبعدها بـ 3 دقائق جاء هدف التقدم للمنتخب الأرجنتيني، حيث قطع دي ماريا الكرة ببراعة ثم مررها إلى جوميز الذي أفلت من مصيدة التسلل وأسكن الكرة في شباك أنتوني سيلفا.


اقرأ أيضاً : بلجيكا تواصل الزحف في اليورو وتتخطى فنلندا


وكان منتخب باراجواي الأكثر سيطرة على الكرة خلال الشوط الأول، حيث تراجع أداء المنتخب الأرجنتيني شيئا ما بعد الهدف.

واهتزت شباك باراجواي مجددا عندما مرر جوميز كرة خطيرة حاول جونيور ألونسو مدافع باراجواي التصدي لها لكنه وجهها بالخطأ إلى داخل الشباك، لكنها لم تحتسب هدفا في النهاية بداعي التسلل بعد الاحتكام للفار.

وواصل منتخب باراجواي سيطرته لكن دون صناعة فرص تهديفية حقيقية، لينهي المنتخب الأرجنتيني المباراة فائزا بهدف وحيد ويتأهل إلى دور الثمانية من كوبا أمريكا التي يسعى من خلالها إلى الفوز بأول لقب كبير له منذ تتويجه بالبطولة القارية نفسها في 1993.

أخبار ذات صلة

newsletter