Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
العالم يحتفل باليوم العالمي لليوغا - فيديو | رؤيا الإخباري

العالم يحتفل باليوم العالمي لليوغا - فيديو

هنا وهناك
نشر: 2021-06-21 20:41 آخر تحديث: 2021-06-21 21:06
العالم يحتفل باليوم العالمي لليوغا
العالم يحتفل باليوم العالمي لليوغا

يحتفل العالم باليوم الدولي لليوغا في 21 يونيو، حيث بدأ هذا اليوم منذ عام 2015 بعد إنشائه في الجمعية العامة للأمم المتحدة في عام 2014.

وتم إختيار تاريخ 21 يونيو تحديدا عن باقي أيام السنة من قبل رئيس الوزراء الهندي، ناريندرا مودي في خطابه أمام الأمم المتحدة لأنه أطول يوم في العام في نصف الكرة الشمالي وله أهمية خاصة في أجزاء كثيرة من العالم.

اليوغا هي من تقاليد الهند القديمة وتجسد وحدة العقل والجسد، الفكر والعمل، ضبط النفس والوفاء، الانسجام بين الانسان والطبيعة، نهج شامل للصحة والرفاهية.

وقالت ناريندرا مودي، مسؤولة بالجمعية العامة للأمم المتحدة، “لا يتعلق الأمر بالتمرين ولكن لاكتشاف الشعور بالوحدة مع نفسك ومع العالم والطبيعة من خلال تغيير نمط حياتنا وخلق الوعي، يمكن أن يساعد في الرفاهية، دعونا نعمل من أجل تبني يوم عالمي لليوغا.”

في عام 2014 عقدت المشاورات من قبل وفد بالهند بشأن هذا اليوم، وفي عام 2015 أصدر البنك الاحتياطي الهندي عملة تذكارية بقيمة 10 روبيات للاحتفال باليوم الدولي يوم اليوغا.

في أبريل 2017 أصدرت إدارة بريد الأمم المتحدة (UNPA) 10 طوابع على ورقة واحدة للاحتفال باليوم الدولي لليوغا.

في 11 ديسمبر 2014، قدم الممثل الدائم للهند أسوك موخيرجي مشروع القرار في الجمعية العامة للأمم المتحدة. وحظي مشروع النص بتأييد واسع من 177 دولة عضوا شاركت في تقديم النص وتم اعتماده بدون تصويت.

ولقيت هذه المبادرة دعمًا من العديد من القادة العالميين، شاركت 177 دولة في رعاية القرار وهو أكبر عدد من الراعين على الإطلاق لأي قرار من هذا القبيل للجمعية العامة للأمم المتحدة.

أخبار ذات صلة

newsletter