Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
إصابة 21 فلسطينيا بمواجهات مع الاحتلال الإسرائيلي في بيتا جنوب نابلس | رؤيا الإخباري

إصابة 21 فلسطينيا بمواجهات مع الاحتلال الإسرائيلي في بيتا جنوب نابلس

فلسطين
نشر: 2021-06-21 12:56 آخر تحديث: 2021-06-21 12:56
مواجهات بين الفلسطينيين وقوات الاحتلال الإسرائيلي الليلة الماضية
مواجهات بين الفلسطينيين وقوات الاحتلال الإسرائيلي الليلة الماضية

أصيب 21 فلسطينيا بكسور ورضوض وبالاختناق، بمواجهات عنيفة اندلعت مع قوات الاحتلال الاسرائيلي في بلدة بيتا جنوب مدينة نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة، الليلة الماضية وصباح اليوم الاثنين.

وقال مدير مركز الاسعاف والطوارئ في جمعية الهلال الاحمر بنابلس أحمد جبريل في بيان، إن طواقم الاسعاف تعاملت مع 21 اصابة، 12 منها بالاختناق جراء الغاز المسيل للدموع في مواجهات مع الاحتلال في بلدة بيتا، و8 حالات سقوط على الارض وواحدة بقنبلة غاز بشكل مباشر، ونقل 4 منها للمستوصف لتلقي العلاج.


اقرأ أيضاً : مستوطنون يقتحمون باحات المسجد الأقصى المبارك


إلى ذلك، أكد نائب رئيس بلدية بيتا، موسى حمايل في بيان، أن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب عمار مهيب حمايل (27 عاما)، عقب مداهمة منزله. وتشهد بلدة بيتا منذ الخامس من ايار الماضي، اسلوب مواجهة شعبية جديدا مع قوات الاحتلال، ضد إنشاء بؤرة استيطانية جديدة فوق قمة جبل صبيح، التابع لأراضي بلدات بيتا وقبلان ويتما جنوب نابلس. وحسب إحصائيات رسمية فلسطينية، فإن 5 شهداء ارتقوا في معركة الدفاع عن جبل صبيح، فيما أصيب أكثر من 618 فلسطينيا منذ مطلع أيار في بلدة بيتا خلال المواجهات التي تشهدها البلدة ليل نهار، احتجاجًا على إقامة البؤرة الاستيطانية.

وفي سياق متصل، شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم، حملة دهم واعتقالات واسعة في مناطق مختلفة بالضفة الغربية المحتلة، طالت 16 فلسطينيا.


اقرأ أيضاً : مئات الفلسطينيين يشاركون بـ"الإرباك الليلي" على جبل صبيح - فيديو


وقال نادي الأسير الفلسطيني في بيان، إن قوات الاحتلال الاسرائيلي اقتحمت وسط إطلاق كثيف للنيران مناطق متفرقة في مدن الخليل ورام الله والبيرة ونابلس وطولكرم، واعتقلت هؤلاء المواطنين.


اقرأ أيضاً : محكمة الاحتلال تفرض الحبس المنزلي على الشيخ كمال الخطيب 3 أشهر مع شروط مقيدة


أخبار ذات صلة

newsletter