Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
حزن وغضب في الشارع الرياضي بعد خروج النشامى من تصفيات المونديال | رؤيا الإخباري

حزن وغضب في الشارع الرياضي بعد خروج النشامى من تصفيات المونديال

رياضة
نشر: 2021-06-16 13:43 آخر تحديث: 2023-06-18 15:31
المنتخب الوطني لكرة القدم - أرشيفية
المنتخب الوطني لكرة القدم - أرشيفية

عاش الشارع الرياضي حالة من الحزن الممزوجة بالغضب، بعد خروج المنتخب الوطني لكرة القدم من التصفيات الآسيوية المشتركة المؤهلة للدور الحاسم لمونديال قطر 2022.

وودع المنتخب الوطني منافسات التأهل للمونديال، بعد خسارته أمس الثلاثاء، أمام المنتخب الاسترالي بنتيجة 0-1 في ختام منافسات المجموعة الثانية، ليتجمد رصيد منتخبنا عند 14 نقطة، وبهذا فقد فرصة المنافسة على التأهل كأفضل ثانٍ في مجموعته.


اقرأ أيضاً : حلم الأردنيين بالتأهل إلى كأس العالم يتبخر بعد الخسارة من استراليا بهدف نظيف


وما إن انتهت المباراة بخسارة المنتخب، حتى عم الحزن والغضب جميع أطياف الشارع الرياضي المحلي، الذي حمل مسؤولية الخسارة بالدرجة الأولى للمدير الفني البلجيكي فيتال بوركلمانز، والخروج الحزين من التصفيات، وضياع حلم التأهل لمونديال قطر 2022.

كذلك عجت مواقع التواصل الاجتماعي، بالتعليقات الغاضبة المطالبة بإقالة فيتال، ومراجعة سياسة انتقاء المدربين. واعتبر مدربون ولاعبون ومشجعون في تصريحات لوكالة الأنباء الأردنية (بترا) الأربعاء، أن اتحاد الكرة والجهازين الفني والإداري واللاعبين، يتحملون مسؤولية خروج المنتخب من التصفيات، مطالبين بسرعة اتخاذ قرارات تعيد المنتخب للمسار الصحيح.

وقال المدرب عامر راتب إن خروج المنتخب وقع كالصاعقة على الشارع الرياضي الذي كان يأمل في التأهل للدور الحاسم، رغم الإقرار ضمنا بتراجع أداء اللاعبين في المدة الأخيرة.


اقرأ أيضاً : فيتال: أتحمل الخسارة والأيام ستحدد مصيري


ولفت إلى أن المدرب البلجيكي افتقد القدرة الفنية على قيادة المنتخب من خلال غياب التشكيلة المثالية، محملا كذلك اللاعبين جزءا من المسؤولية في ضياع حلم التأهل.

وأوضح أمين السر السابق لنادي الرمثا محمد أبو عاقولة، أن خروج المنتخب الوطني من التصفيات أصاب الشارع الرياضي بالإحباط، لافتا إلى أن الجميع في الأردن عاش يوم أمس ليلة حزينة بعد الخسارة أمام المنتخب الاسترالي.

ودعا ابو عاقولة لإعادة الحسابات من اجل إعادة المنتخب للطريق الصحيح منافسا قويا في جميع البطولات التي يشارك فيها.

نجم المنتخب الوطني السابق حاتم عقل أكد أن اخطاء فنية ضربت المنتخب في الفترة الأخيرة، بسبب ضعف الجهاز الفني بقيادة البلجيكي فيتال، معبرا عن حزنه العميق لضياع فرصة التأهل للمونديال، ولذا الانتظار لسنوات قادمة من أجل المنافسة على التأهل لمونديال 2026.

وقال عقل الذي مثل المنتخب الوطني لسنوات طويلة، إن المسؤولية لا تقع على عاتق المدرب فقط، بل إن اللاعبين يتحملون مسؤولية الظهور المتواضع في مباريات كثيرة، وهذا أمر مؤسف ينبغي التوقف عنده كثيرا.


اقرأ أيضاً : بيان من اتحاد الكرة بعد خروج النشامى من التصفيات المشتركة


وقال رئيس نادي عجلون رجائي الصمادي، من جانبه، إن الشارع الرياضي عاش ليلة حزينة أمس بعد الخروج من المنافسة، مطالبا اتحاد الكرة بإعادة الحسابات، للوقوف على مكمن الخلل الذي تسبب بهذا الاخفاق.

وأصدر اتحاد كرة القدم، ليلة أمس بيانا، لامتصاص غضب الشارع الرياضي، ودعا إلى اجتماع طارئ اليوم، لبحث تفاصيل الخروج من التصفيات.

وقال بيان الاتحاد: الهيئة التنفيذية للاتحاد الأردني لكرة القدم، برئاسة سمو الأمير علي بن الحسين، تشاطر جماهير كرة القدم الأردنية المشاعر الصادمة بخروج المنتخب الوطني الأول من التصفيات المشتركة والمؤهلة لكأس العالم 2022 في قطر".

واضاف، قررت الهيئة التنفيذية للاتحاد عقد اجتماع طارئ اليوم لمناقشة أسباب النتائج المتواضعة للمنتخب في التصفيات والتي جاءت أقل من المتوقع، ولم تلب طموح الجماهير والاتحاد على حد سواء لاتخاذ القرارات المناسبة حيال ذلك".


اقرأ أيضاً : رئيس وفد المنتخب لرؤيا: هناك اتفاق بفسخ عقد فيتال في حال عدم التأهل للدور الحاسم


أخبار ذات صلة

newsletter