Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
تأثر الأردن بكتلة هوائية مُعتدلة الإثنين وانخفاض على درجات الحرارة | رؤيا الإخباري

تأثر الأردن بكتلة هوائية مُعتدلة الإثنين وانخفاض على درجات الحرارة

طقس
نشر: 2021-06-14 02:23 آخر تحديث: 2021-06-14 02:25
خارطة توضيحية
خارطة توضيحية

قال موقع طقس العرب إنه تتأثر الاجزاء الغربية من الأردن نهار الإثنين بكتلة هوائية مُعتدلة الحرارة، بحيث تنخفض درجات الحرارة لتصبح اقل من مُعدلاتها، ويكون الطقس صيفياً مُعتدلاً بوجهٍ عام، في حين يستمر تأثر المناطق الشرقية ببقايا الكتلة الهوائية الحارة نسبياً، لذا يكون الطقس شديد الحرارة في تلك المناطق، بينما يكون حاراً في الأغوار والبحر الميت، مع ظهور السُحب على ارتفاعات مُتوسطة ومُنخفضة خاصه في ساعات الصباح.


اقرأ أيضاً : كتلة هوائية حارة نسبياً تؤثر على الأردن .. تفاصيل


وتكون الرياح شمالية غربية مُعتدلة إلى نشطة السرعة خلال ساعات مابعد الظهر وفترتي العصر والمساء، وتكون مصحوبة بهبات قوية تعمل على إثارة الغُبار والأتربة في المناطق الصحراوية والمكشوفة.

انخفاض على درجات الحرارة الليلية وطقس مائل للبرودة

تنخفض درجات الحرارة الليلية مقارنة مع الليلة السابقة، ويكون الطقس لطيفاً إلى مائلاً للبرودة في عموم مناطق المملكة، بارداً نسبياً في المرتفعات الجبلية العالية خلال ساعات الليل المُتأخرة، الأمر الذي يستوجب إرتداء معاطف خفيفة عند الجلوس خارج المنزل خلال ساعات الليل المُتأخرة.

ويتزامن ذلك مع حدوث ارتفاع كبير على نسب الرطوبة، وتكون الرياح شمالية غربية خفيفة إلى مُعتدلة السرعة، تنشط أحياناً وتكون مُثيرة للأتربة في المناطق الصحراوية.

أخبار ذات صلة

newsletter