Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
مفتي القدس يدعو إلى شد الرحال للمسجد الأقصى المبارك | رؤيا الإخباري

مفتي القدس يدعو إلى شد الرحال للمسجد الأقصى المبارك

فلسطين
نشر: 2021-06-07 16:25 آخر تحديث: 2023-06-18 15:26
مفتي القدس يدعو إلى شد الرحال للمسجد الأقصى المبارك
مفتي القدس يدعو إلى شد الرحال للمسجد الأقصى المبارك

حث المفتي العام للقدس والديار الفلسطينية، وخطيب المسجد الأقصى المبارك، الشيخ محمد حسين، المواطنين الفلسطينيين على شد الرحال إلى المسجد الأقصى المبارك وإعماره، في ظل تصاعد وتيرة اقتحامات المستوطنين المتطرفين لباحاته.


اقرأ أيضاً : الاحتلال الاسرائيلي يلغي "مسيرة الأعلام" في القدس


وحذر مفتي القدس في بيان، الاثنين، من مسيرة الأعلام في القدس المحتلة التي يراد منها استفزاز الفلسطينيين واسترضاء المستوطنين المتطرفين، ما يسهم في توتير أجواء المدينة المقدسة، محملا سلطات الاحتلال عواقب هذه الاعتداءات كافة التي ينبغي أن تواجه ببذل الإمكانات المتاحة لصدها من خلال شد الرحال إلى المسجد الأقصى المبارك والمكوث فيه. كذلك حذر مما تقوم به سلطات الاحتلال من إجراءات لتغيير طريق جسر باب المغاربة الذي يصل ساحة البراق بالمسجد الاقصى المبارك.

وبين أن ما ينشر عبر وسائل الإعلام حول هذا الجسر هدفه بناء جسر خرساني أكبر وأوسع من الجسر الحالي، لتسهيل وصول قوات الاحتلال وآلياته بشكل أكبر وأسرع إلى المسجد الاقصى المبارك واقتحامه من قبل سلطات الاحتلال وقطعان المستوطنين.


اقرأ أيضاً : المقاومة الفلسطينية تحذر الاحتلال الإسرائيلي من مسيرة المستوطنين في القدس


ودعا مفتي القدس الأمتين العربية والإسلامية والمجتمع الدولي بمختلف مؤسساته، إلى الوقوف بحزم وجدية لصد هذا العدوان الآثم عن المسجد الأقصى والمدينة المقدسة، محذرا من التداعيات الخطرة على المنطقة بأسرها جراء هذا الصمت على هذه الأفعال التي تنتهك جميع الشرائع السماوية والأعراف والمواثيق الدولية، والتي تعتبر الأماكن المقدسة الإسلامية والمسيحية، جزءا أصيلا من القدس عاصمة الدولة الفلسطينية.

أخبار ذات صلة

newsletter