Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
العضايلة: المقاومة الفلسطينية أعادت للأمة بوصلة الأمل بتحرير القدس.. فيديو | رؤيا الإخباري

العضايلة: المقاومة الفلسطينية أعادت للأمة بوصلة الأمل بتحرير القدس.. فيديو

الأردن
نشر: 2021-06-05 15:05 آخر تحديث: 2023-06-18 12:59
من الفعالية في العقبة
من الفعالية في العقبة

قال القيادي بحركة المقاومة الإسلامية (حماس) مشير المصري في تسجيل صوتي عرض خلال مهرجان العقبة نصرة للأقصى "مهرجان النصر"، إن المقاومة الفلسطينية باقية للدفاع عن القدس وتحرير كل شبر في فلسطين، مستعرضاً ما حصل من توحيد صفوف المقاومة من خلال غرفة عمليات موحدة هزت العالم تكتيكها الذي اوصل العدو إلى الملاجىء ليل نهار. 

وحضر الحفل رموز الحركة الاسلامية في الأردن يتقدمهم الأمين العام لجبهة العمل الإسلامي المهندس مراد العضايلة ورئيس التحالف الوطني للإصلاح الوزير الأسبق الدكتور عبدالله العكايلة والنائب احمد القطاونة ورئيس فرع حزب جبهة العمل الإسلامي الدكتور سعد الرفاعي والمئات من العقباوين. 


اقرأ أيضاً : القضية الفلسطينية بين حزيران 67 وحزيران 2021.. وسقوط قناع الاحتلال - فيديو


وأكد الأمين العام لجبهة العمل الإسلامي المهندس مراد العضايلة أن المقاومة أعادت للأمة بوصلة الأمل بتحرير القدس من دنس الاحتلال، مطالبا الحكومة بضرورة التحرك على الأرض لإنهاء الاتفاقيات مع الكيان المحتل الغاصب الذي لم يحترم الوصاية الأردنية على المقدسات ولم يحترم الاتفاقيات المبرمة مع الأردن، وضرورة إعادة فتح مكاتب حماس في الأردن واحتضان المقاومة، مشددًا على أن العاصمة عمان أولى بالمقاومة وقياداتها من كل العواصم العربية.

وشدد العضايلة على أن الحركة الإسلامية  التي يوجه لها المطبعون الاتهامات تتشرف بأن تكون رأس الحربة في المعركة ضد الكيان الغاصب المحتل حتى تحرير أرض فلسطين كلها.

من جانبه أكد رئيس التحالف الوطني للإصلاح الوزير الأسبق الدكتور عبدالله العكايلة أن نصر المقاومة كان استفتاء عالميًا على نصر الأمة في معركتها ضد الاحتلال وقرب تحرير المقدسات، وهي بشائر النصر بإذن الله، مبينا إنه سيأتي اليوم الذي يحتفل فيه الناس بتحرير فلسطين كل فلسطين من النهر إلى البحر، وهذا ليس حلما وليس سرابا بل حقيقة فإن الثقة بالله هي أساس كل نصر.

واشار العكايلة ان تحرير فلسطين ليس حلما بل أصبح قريبا، والمقاومة قربت المسافة ووضعت البوصلة من جديد وأحيت الأمة ووضعت فلسطين في الصدارة أمام العالم بأسره، مشيرا أن العالم بأسره تداعى للحدث الذي فرضه القسام، وعلى المقاومة في فلسطين أن يصنعوا الحدث ويوجدوا المعادلة من جديد ويعلنوا بداية تحرير حرب جديدة لتحرير فلسطين كل فلسطين.


اقرأ أيضاً : المجلس الوطني الفلسطيني في ذكرى النكسة: نضال شعبنا متواصل


وقال "علينا أن ننتبه في الأردن أن المقاومة تدفع الأذى عنا وهي في خندقنا، ومطلوب من الجميع أن يكون له سهم في الجهاد بسبيل الله وتبني مشروع لدفع لكل مجاهد على أرض فلسطين وتمويل صاروخ أو قذيفة أو بارودة أو بندقية".

وطالب العكايلة بالعودة لقانون الانتخاب عام 1989 ويأتي رجل قوي أمين على رأس حكومة تدير الانتخابات بلا فساد ولا بيع أصوات ولا تدخلات وإطلاق الركن النيابي في الحكم ليسهم المجلس النيابي بتشكيل الحكومة وتسمية رئيس الوزراء.

بدوره أكد النائب عن التحالف الوطني للإصلاح أحمد القطاونة أن المقاومة صنعت صفقة جديدة هي من تحدد بداياتها ونهاياتها وهي ليست صفقة مثل صفقة القرن التي فشلت، مبينا ان الصفقة لا تعرف إلا تحرير فلسطين كل فلسطين من البحر والنهر ولا نعترف بصفقات الخيانة والخذلان المتواطئة مع الاحتلال.

وأضاف، نحن ننظر للمقاومة ولشعب فلسطين وأهل غزة العزة والصمود نقول لهم لله درك يا غزة لله درك يا أقصى أن وهبك الله رجالا صادقين ملبين للنداء عندما سمعوا وامعتصماه من حي الشيخ جراح ومن ساحات الأقصى فلبوا النداء.

ووجه رسالة للمقاومة بقوله " لقد أصبحتم بوصلة الأمة ومعنوياتها، وكلما ارتفعت معنوياتكم ارتفعت معنويات الأمة، فاصبروا ورابطوا ونحن معكم بإذن الله."

وطالب القطاونة الحكومة بتحرك عاجل على الأرض للأفراج عن المعتقلين الأردنيين في سجون الاحتلال، وحماية أهل الشيخ جراح، ورفع دعاوى أمام المحاكم الدولية لمحاكمة الاحتلال على جرائمه بحق أهل فلسطين.

أخبار ذات صلة

newsletter