Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
إصابة 15 فلسطينيا في مواجهات مع الاحتلال جنوب نابلس | رؤيا الإخباري

إصابة 15 فلسطينيا في مواجهات مع الاحتلال جنوب نابلس

فلسطين
نشر: 2021-06-04 15:37 آخر تحديث: 2021-06-04 18:36
شبان فلسطينيون يسعفون أحد المصابين في مواجهات مع الاحتلال الإسرائيلي
شبان فلسطينيون يسعفون أحد المصابين في مواجهات مع الاحتلال الإسرائيلي

أصيب 15 فلسطينيا بالرصاص الحي، وصفت أحدها بالخطرة، فيما أصيب آخرون بالرصاص المطاطي وبالاختناق بالغاز المسيل للدموع، في مواجهات اندلعت، الجمعة، مع قوات الاحتلال الإسرائيلي، عقب مسيرة الغضب الأكبر رفضا للبؤرة الاستيطانية التي أنشئت حديثا فوق قمة جبل صبيح، في بلدة بيتا جنوب نابلس المحتلة.

وجاءت المسيرة بمشاركة فلسطينيين من مختلف قرى المحافظة، بعد أسبوع فقط من استشهاد شاب فلسطيني برصاص قوات الاحتلال التي تحمي المستوطنين الذين باتوا يعملون على توسعة البؤرة، بعد أن أمدتهم ما تسمى بالإدارة المدنية بشبكات المياه والكهرباء والصرف الصحي والإنترنت، وأسهمت في حفر طرقات الإسفلت في محيط البؤرة التي تشكل تمهيدا للتوسع نحو إنشاء حزام استيطاني يصل الأغوار بمحافظة أريحا، ويفصل شمال الضفة الغربية عن وسطها وجنوبها.


اقرأ أيضاً : إطلاق نار مكثف تجاه طائرات مسيرة تابعة للاحتلال في سماء غزة


وخرج الأهالي في مسيرة حاشدة نحو الجبل، في فعالية دعت إليها لجنة التنسيق الفصائلي في نابلس وهيئة مقاومة الجدار والاستيطان، ومؤسسات وفعاليات بيتا ويتما وقبلان ولجان المقاومة الشعبية، رفضا للاستيطان في جبل صبيح.


اقرأ أيضاً : جنرال في كيان الاحتلال الإسرائيلي يحذر من تجدد التصعيد في غزة


ويشهد جبل صبيح مواجهات شبه يومية بين الأهالي وقوات الاحتلال، رفضا لإقامة مستوطنين قبل قرابة اسبوعين بؤرة استيطانية بحماية جيش الاحتلال على الجبل، أدت حتى الآن إلى استشهاد الشابين عيسى برهم وزكريا حمايل، وإصابة العشرات.


اقرأ أيضاً : الفلسطينيون لا يرون فارقا يذكر بين زعماء الاحتلال السابقين والمقبلين (تقرير)


أخبار ذات صلة

newsletter