الإدارة المحلية تدعو البلديات إلى تكثيف التفتيش والرقابة على المنشآت

الأردن
نشر: 2021-06-03 16:14 آخر تحديث: 2023-06-18 15:31
الإدارة المحلية تدعو البلديات إلى تكثيف التفتيش والرقابة على المنشآت بالتزامن مع فتح القطاعات الاقتصادية
الإدارة المحلية تدعو البلديات إلى تكثيف التفتيش والرقابة على المنشآت بالتزامن مع فتح القطاعات الاقتصادية

دعت وزارة الإدارة المحلية البلديات والمجالس البلدية إلى تكثيف عمليات التفتيش والرقابة، والتأكد من التزام القطاعات بأوامر الدفاع والبروتوكولات الصادرة عن وزارة العمل.

وقالت الوزارة، في بيان صحفي الخميس، إنه "استنادا إلى تعميم وزير الصناعة والتجارة والتموين والمتضمن الخطة الحكومية للوصول إلى صيف آمن والسماح بفتح القطاعات المغلقة بشكل تدريجي اعتبارا من تاريخ 2021/6/1 وعلى 3 مراحل، يتطلب التأكد من التزام هذه المنشآت بأوامر الدفاع والبروتوكولات الصادرة عن وزارة العمل".


اقرأ أيضاً : الأمانة تدعو لتقديم طلب إعادة فتح المنشآت الكترونيا


وبينت أنه سيتم متابعة أسماء المنشآت التي قامت بالتوقيع على التعهد من قبل صاحب المنشأة للالتزام بتنفيذ بروتوكول وزارة العمل والتدابير الوقائية لمنع انتشار فيروس كورونا، مشيرة إلى أنه سيتم أيضا تزويد مدير المجالس المحلية بشكل يومي بأسماء المنشآت التي قامت بالتوقيع على التعهد خاص من قبل صاحب العمل للالتزام ببروتوكول وزارة العمل بإجراءات العمل والتدابير الواجب اتباعها تمهيدا لفتح المنشأة.

كما دعت الوزارة إلى اعتماد فتح القطاعات التابعة لجهاتها الإدارية والمختصة وضمن معايير السلامة والالتزام الصحي وتنفيذ البروتوكول وهي دور السينما ومراكز البلياردو والسنوكر ومدن الترفيه والتسلية وأماكن لعب الأطفال ومراكز الألعاب الكهربائية والإلكترونية وكذلك الحمام التركي والشرقي والأندية الصحية.


اقرأ أيضاً : العلي: اشتراط مرور فترة 21 يوماً بعد تلقي المطعوم لفتح المنشآت بُني على دراسات علمية


وأكدت الوزارة حرصها على متابعة سلامة سير إجراءات فتح القطاعات الاقتصادية المغلقة ومتابعة كافة الإجراءات التي تضمن تطبيق البروتوكولات الصحية المطلوبة للوصول إلى صيف آمن وذلك ضمن الخطة الحكومية لفتح القطاعات بشكل تدريجي.

أخبار ذات صلة

newsletter