Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
غانتس: "إسرائيل أقوى دولة في المنطقة" | رؤيا الإخباري

غانتس: "إسرائيل أقوى دولة في المنطقة"

فلسطين
نشر: 2021-06-01 16:55 آخر تحديث: 2021-06-01 17:22
وزير الدفاع في الاحتلال الإسرائيلي بيني غانتس - ارشيفية
وزير الدفاع في الاحتلال الإسرائيلي بيني غانتس - ارشيفية

أصدر وزير الدفاع في الاحتلال الإسرائيلي، بيني غانتس، بيانا يروج لعلاقات تل أبيب وواشنطن، بعد تصريح رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، الأخير حول اتفاق إيران النووي مع واشنطن.


اقرأ أيضاً : نتنياهو الخاسر الأكبر من "حكومة تغيير" تطوي 15 عاما من حكمه


وقال بيني غانتس: "إيران تشكل تهديدا للاستقرار الإقليمي والسلام العالمي، إنها دولة تحرض على الإرهاب وتطور برنامجا نوويا يشكل خطورة على دولة إسرائيل.. ومع ذلك، فإن إسرائيل هي أقوى دولة في المنطقة".

وتابع غانتس: "كانت الولايات المتحدة وستظل الحليف الأهم لتل أبيب في الحفاظ على تفوقها الأمني في المنطقة، ولن يكون لإسرائيل شريك أفضل من الولايات المتحدة.. حتى لو كانت هناك خلافات، فسيتم حلها من خلال الحوار المباشر، خلف أبواب مغلقة، وليس بخطابات استفزازية يمكن أن تضر بأمن إسرائيل".


اقرأ أيضاً : غانتس: قد نلجأ لاحتلال غزة مجددا والسنوار يعتقد نفسه "صلاح الدين الأيوبي"


وأردف مؤكدا: " كانت الولايات المتحدة وستظل الحليف الأهم لإسرائيل، حيث تحمي أمن إسرائيل وتفوقها النوعي في المنطقة. إدارة الرئيس الأمريكي، جو بايدن، صديقة حقيقية لإسرائيل، وليس لإسرائيل، ولن يكون لها شريك، أكبر من الولايات المتحدة، ولن يكون لها".

وكان نتنياهو قد أكد في وقت سابق من اليوم، أن بلاده ستختار إحباط برنامج إيران النووي حتى ولو توترت العلاقات مع الولايات المتحدة.

أخبار ذات صلة

newsletter