Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
أبو قديس يتفقد جاهزية مدارس الجنوب لعودة الطلبة إلى التعليم الوجاهي | رؤيا الإخباري

أبو قديس يتفقد جاهزية مدارس الجنوب لعودة الطلبة إلى التعليم الوجاهي

الأردن
نشر: 2021-05-30 16:01 آخر تحديث: 2023-06-18 15:30
تحرير: أحمد العجلوني
جانب من زيارة وزير التربية والتعليم ووزير التعليم العالي والبحث العلمي محمد أبو قديس
جانب من زيارة وزير التربية والتعليم ووزير التعليم العالي والبحث العلمي محمد أبو قديس

قال وزير التربية والتعليم والعليم العالي والبحث العلمي الدكتور محمد أبو قديس، إن الوزارة تتطلع إلى عودة التعليم وجاهيا الفصل الدراسي القادم، وأن ذلك بحاجة لعديد الترتيبات والإجراءات ومنها الصيانات اللآزمة للابنية المدرسية.

جاء ذلك خلال زيارته الميدانية التفقدية، الأحد، إلى عدد من مدارس محافظة معان والبادية الجنوبية للوقوف على استعدادات المديريات لعقد امتحان الثانوية العامة ولاستعدادات بدء العام الدراسي الجديد.


اقرأ أيضاً : تصريحات مهمة من ابوقديس بشأن عودة الداوم بالمدارس والجامعات


وأكد خلال لقائه مديري التربية والتعليم ومواطنين على دور وزارة التربية والتعليم بتزويد كافة مدارس اقليم الجنوب بأجهزة الحاسوب اللازمة، لإدامة العملية التعليمية قبل بداية الفصل الدراسي القادم.

وشدد على أهمية بناء مدرستين جديدتين في الحسينية ومدينة معان وإجراء صيانة وتوسعة لبعض الغرف الصفية لتستطيع استيعاب الأعداد من الطلبة وحل جزء من مشكلة الإكتظاظ.


اقرأ أيضاً : مطالبات بوضع خطة واضحة وجادة في الأردن للعودة للتعليم الوجاهي بأسرع وقت


واستمع أبو قديس إلى مطالب مدرائها التي انصب الجزء الأكبر منها على معالجة مشكلة اكتظاظ الطلبة في الصفوف الدراسية وإجراء الصيانة العامة لعدد من مرافقها. وفي الوقت الذي تبدأ به اختبارات الثانوية العامة في 24 من الشهر المقبل، تعكف الوزارة على اجراء لقاءات ميدانية مع مدراء التربية لعرض خطتها للامتحان بالإضافة إلى خطة التعليم المدمج في حال احتاجت الوزارة لتطبيقه.

 

أخبار ذات صلة

newsletter