Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
توضيح من البنك الدولي حول مشروع "ناقل البحرين" | رؤيا الإخباري

توضيح من البنك الدولي حول مشروع "ناقل البحرين"

اقتصاد
نشر: 2021-05-29 15:57 آخر تحديث: 2023-06-18 15:26
البحر الميت
البحر الميت

قالت مجموعة البنك الدولي (WBG) إنها لاحظت وجود تقارير خاطئة عن مسألتين متصلتين بالبيان الصحفي أدناه بشأن موافقة مجلس المديرين التنفيذيين لمجموعة البنك الدولي على استعراض الأداء والتعلم (PLR) لإطار الشراكة القطرية لمجموعة البنك الدولي (CPF) بشأن الأردن

وأضافت المجموعة في بيان أن مشروع ناقل البحرين المياه الإقليمي ناقل البحرين (مشروع البحر الأحمر البحر الميت) والذي تم وضعه في بداية فترة إطار الشراكة القطرية لم يعد من ضمن المشاريع المنوي تنفيذها. والسبب في ذلك هو عدم وجود اتفاق حكومي على معالم المشروع.


اقرأ أيضاً : البنك الدولي يحذف "مشروع قناة البحرين" لعدم اتفاق الحكومة الأردنية على معاييره


وأشار البيان إلى أن ما طرح في وسائل الإعلام حول عدم وجود اتفاق حكومي على معايير المشروع كسبب لعدم تقدم المشروع ليس دقيقاً ولا تتوافق مع نتائج مراجعة الأداء والتعلم.

وتابع: لا تشارك مجموعة البنك الدولي في تصميم الإصلاحات الخاصة بتعرفة الكهرباء للأسر المعيشية. والتقارير الإعلامية حول مشاركة أو أراء مجموعة البنك الدولي بشأن إصلاحات تعرفة الكهرباء للأسر المعيشية ليست دقيقة.

وقال إن استعراض الأداء والتعلم يلخص التقدم المحرز في إطار الشراكة القطرية لمجموعة البنك الدولي للأردن للسنوات المالية 2017-2022 ويوائم برنامج مجموعة البنك الدولي لدعم استجابة جائحة كورونا والتعافي المرن وتنفيذ الإصلاح في المرحلة الأخيرة من فترة إطار الشراكة القطرية .

أخبار ذات صلة

newsletter