Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
زعيم المافيا سادات بكر يفجر فضائح جديدة تهز الحكومة التركية | رؤيا الإخباري

زعيم المافيا سادات بكر يفجر فضائح جديدة تهز الحكومة التركية

عربي دولي
نشر: 2021-05-27 14:32 آخر تحديث: 2023-06-18 12:31
زعيم المافيا سادات بكر
زعيم المافيا سادات بكر

 

في تسجيلات فيديو وضعت على الانترنت منذ مطلع أيار ويتابعها ملايين الاتراك بشغف، يتهم زعيم مافوي سياسيين كبارا بالضلوع في عمليات اتجار بالمخدرات واغتيالات وبإقامة علاقات مشبوهة مع أوساط الجريمة المنظمة.


اقرأ أيضاً : تركيا تعتقل خبير متفجرات في داعش الإرهابي مطلوبا للولايات المتحدة


وتسببت اتهامات سادات بكر المتوري عن الأنظار والذي ينتمي إلى دوائر الجريمة المنظمة ويؤكد انتماءه إلى المعسكر القومي، بزلزال كبير على الساحة السياسية التركية ضرب حكومة الرئيس رجب طيب أردوغان ووزير الداخلية سليمان صويلو الذي يتمتع بنفوذ كبير.

وتستهدف اتهامات بكر بدءا بالفساد وانتهاء بالاغتيالات السياسية مرورا بالاتجار بالمخدرات والاغتصاب، الدائرة المقربة من أردوغان بما في ذلك رئيس وزراء سابق ومسؤولين كبار وأفراد من أسرهم.

وتفسر شهرة الزعيم المافوي المعروف بأنه كان قريبا من السلطة وأحد الأسماء البارزة في أوساط الجريمة المنظمة، العدد الهائل  للمتابعين الذين تجذبهه مقاطع الفيديو الخاصة به التي سجل آخرها أكثر من 14 مليون مشاهدة.

وأدين بكر مرات عدة في قضايا احتيال تتعلق بالجريمة المنظمة. وقد غادر تركيا العام الماضي هربا من ملاحقات قضائية أخرى ويقول إنه يعيش حاليا في الإمارات العربية المتحدة.

وفي تسجيلاته، يظهر بكر جالسا وراء مكتب مرتب، يروي نكاتا وفصولا من مغامراته بين قهقهات وفورات غضب.

ولزم اردوغان الصمت أولا، ثم دافع الأربعاء وبدون أن يذكر اسم بكر، بقوة عن حكومته ووزير الداخلية محور الاتهامات.

وقال "خلال 19 عاما سحقنا المنظمات الاجرامية الواحدة تلو الأخرى"، مؤكدا وقوفه "إلى جانب" وزير الداخلية.

حتى في غياب أدلة، تأتي هذه الاتهامات في أسوأ الأوقات لاردوغان الذي تراجعت شعبيته بسبب ارتفاع معدلات التضخم والانخفاض الحاد في سعر صرف الليرة التركية.

وحتى الآن، قام بكر (49 عاما) بتحميل سبعة مقاطع فيديو تزيد مدة كل منها على ساعة، وينوي مواصلة تغذية هذه السلسلة التي ينتظرها ملايين المشاهدين بفارغ الصبر.

وأخرجت جميع تسجيلاته بعناية إذ يتخللها عرض منشورات أو أشياء تنطوي على رسائل إلى خصومه وبينها خصوصا سيرة المغني الأميركي بوب ديلان بعنوان "الموفد القبيح" ("ذي أغلي ميسنجر").

واتهم بكر إركام يلديريم نجل رئيس الوزراء السابق بن علي يلدريم بالضلوع في عملية تهريب للمخدرات. كذلك، اتهم وزير الداخلية الأسبق محمد أغار بالتورط في مقتل صحافي استقصائي معروف في 1993. ونفى الرجلان الاتهامات.

أخبار ذات صلة

newsletter