Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الصفدي: القضية الفلسطينية هي الأساس وجوهر الصراع ومفتاح الحل - فيديو | رؤيا الإخباري

الصفدي: القضية الفلسطينية هي الأساس وجوهر الصراع ومفتاح الحل - فيديو

الأردن
نشر: 2021-05-17 11:09 آخر تحديث: 2021-05-17 14:58
وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي
وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي

أكد وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي أن الأردن لم تكن إلا الأقرب للأشقاء الفلسطينيين وستبقى كذلك، وتكرس كل إمكاناتها لإنهاء الاحتلال وتلبية حقوق الفلسطينيين المشروعة بإقامة دولتهم على حدود الرابع من حزيران.

وقال الصفدي خلال جلسة لمجلس النواب، الاثنين، لمناقشة الأوضاع في فلسطين والجرائم المرتكبة في القدس وغزة، إن الأردن يدرك ويعمل دائما من أجل تلبية حقوق الشعب الفلسطيني، لأن المنطقة لن تنعم بالسلام إذا لم يحصل عليه الفلسطينيون، وأن هذه هي رسالة الأردن إلى العالم أجمع.


اقرأ أيضاً : الخصاونة: لن نفرط بأي حق من حقوق الشعب الفلسطيني - فيديو


ولفت الصفدي أن جلالة الملك قام ومنذ بداية الأزمة باتصالات وتنسيق مكثف، مؤكدة وجوب وقف الاحتلال لعدوانه وانتهاكاته، وأن الاحتلال الإسرائيلي يتحمل المسؤولية كاملة عن وقف عدوانه وتصعيده في وجه الفلسطينيين.

وأوضح الصفدي أن الاحتلال هو أساس الشر في المنطقة، وممارسات الاحتلال تستفز أكثر من ملياري مسلم حول العالم، وأن حماية القدس والمقدسات هو واجب الأردن، معيدا التأكيد على ضرورة وقف عدوان الاحتلال على غزة.

وفي السياق أكد الصفدي إسناد الفلسطينيين في حي الشيخ جراح، مشددا على أن ترحيل الفلسطينيين من بيوتهم هناك هو جريمة حرب، مشيراً إلى أن الأردن قدم جميع الوثائق التي تثبت ملكية الفلسطينيين لبيوتهم في الشيخ جراح لمجلس الأمن.

وشدد الصفدي على أن القضية الفلسطينية هي الأساس وجوهر الصراع ومفتاح الحل ولا تجاوز لها ولا قفز فوقها.

 

أخبار ذات صلة

newsletter