Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
صدام قوي بين باريس ومانشستر سيتي في دوري الأبطال | رؤيا الإخباري

صدام قوي بين باريس ومانشستر سيتي في دوري الأبطال

رياضة
نشر: 2021-04-28 16:44 آخر تحديث: 2023-06-18 15:28
بطولة دوري أبطال أوروبا
بطولة دوري أبطال أوروبا

يستضيف فريق باريس سان جيرمان الفرنسي، في التاسعة مساء اليوم، الأربعاء، نظيره مانشستر سيتي في مباراة قوية على ملعب "بارك دي برانس"، بذهاب الدور نصف النهائي لدوري أبطال أوروبا.

تأهل باريس سان جيرمان إلى نصف نهائي دوري الأبطال، بعد التغلب على بايرن ميونخ 3-2 في ذهاب ربع النهائي علي ملعب "إليانز أرينا"، والخسارة أمامه بالإياب 0-1. باريس سان جيرمان ضد مان سيتي كما صعد مانشستر سيتي إلى نفس الدور، بعد الفوز علي بروسيا دورتموند 4-2 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب.

وتعد مباراة اليوم، بين باريس سان جيرمان ضد مان سيتي أشبه بالنهائي المبكر، لما يمتلكه الفريقين مقومات الإنتصار والعناصر المميزة التى تملك صنع الفارق في أى لحظة.

وسيكون هناك تحدي تكتيكي بين بيب جوارديولا مدرب مان سيتي والأرجنتيني ماورويسيو بوتشيتينو المدير الفني لفريق العاصمة الفرنسية في المنطقة الفنية. تسعي كتيبة باريس سان جيرمان لمواصلة المشوار المميز بالمسابقة الأوروبية هذا الموسم، من أجل تحقيق الحلم الأوروبي الأول، خاصة بعد خسارة البطولة العام الماضي أمام بايرن ميونخ في المباراة النهائية.

وعلي الرغم من تخطي باريس سان جيرمان لعقبة بايرن ميونخ في الدور ربع النهائي، إلا أن المهمة لن تكون سهلة ضد مان سيتي الذى يقوده الفيلسوف العبقري بيب جوارديولا.

ويملك سان جيرمان عدد من الأوراق الرابحة في تشكيله، وعلي رأسهم البرازيلي نيمار دا سيلفا والموهبة الفرنسية كيليان مبابي. وشارك كيليان مبابي في التدريبات الجماعية لباريس سان جيرمان، بعد إصابة خفيفة في مباراة ميتز الاخيرة بالدوري الفرنسي، لكن سيكون جاهز بنسبة كبيرة للمباراة المرتقبة، وهو ما طمأن بوتشيتينو.

كما يستعيد بطل فرنسا، البرازيلي ماركينيوس والذى تغيب عن المشاركة مع الفريق، منذ مباراة الإياب ضد بايرن ميونخ.

على الجانب الأخر، يخوض فريق مانشستر سيتي مباراة اليوم، بمعنويات مرتفعة بعد التتويج الأخير بلقب كأس رابطة المحترفين الإنجليزية. وتغلب مانشستر سيتي على توتنهام بهدف نظيف، في المباراة النهائية لكأس الرابطة، التى أقيمت الاحد الماضي على إستاد ويمبلي.


اقرأ أيضاً : تشيلسي يفرض التعادل على الريال ويؤجل الحسم لموقعة لندن


وبغض النظر عن تتويج مان سيتي بكأس الرابطة، يمر الفريق السماوي مع بيب جوارديولا، بأداء فني عالي خلال الأشهر الماضية، وهو ما ساهم في وصوله لهذا الدور من البطولة القارية. ويقترب مانشستر سيتي من حسم لقب الدوري الإنجليزي خلال الجولات المقبلة من المسابقة، حيث يتصدر جدول الترتيب برصيد 77 نقطة، ويتبقي له 5 مباريات. وأبرز ما يميز مانشستر سيتي، إنه يمتلك أكثر من عنصر جاهز في كل مركز داخل الملعب، علي رأسهم كيفين دي بروين وفيل فودين والجزائري رياض محرز، وهو ما يساعد بيب جوارديولا على تنفيذ تكتيكه في المباريات.

وبات بيب جوارديولا مؤثراً بشكل كبير في تاريخ مان سيتي، حيث ساهم في تتويج الفريق بـ 9 ألقاب منذ قدومه في 2016، كما حصد اللقب الـ 30 في مشواره التدريبي منذ أن تولي القيادة الفنية لبرشلونة في 200.

ويدير قمة باريس سان جيرمان ضد مانشستر سيتي، في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، الحكم الألماني فيليكس بريش.

أخبار ذات صلة

newsletter