Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
"وزارة الأوقاف": خطة متكاملة للتعامل في حال السماح بصلاة التراويح | رؤيا الإخباري

"وزارة الأوقاف": خطة متكاملة للتعامل في حال السماح بصلاة التراويح

الأردن
نشر: 2021-04-26 13:45 آخر تحديث: 2023-06-18 15:27
رجل يتلو القرآن في أحد مساجد عمان - أرشيفية
رجل يتلو القرآن في أحد مساجد عمان - أرشيفية

قال وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية الدكتور محمد الخلايلة، إن الوزارة أعدت خطّة متكاملة وضمن دراسة محكمة، للتعامل في حال السماح بأداء صلاة التراويح في العشرة الأواخر من رمضان، وقد يكون القرار قبل ذلك.

وأضاف الخلايلة في تصريحات صحفية، الإثنين، أن الوزارة ترتبط مع الجهات الطبية، وتتابع تطورات الوضع الوبائي، الذي أصبح أفضل في الأيام الماضية مع انخفاض نسبة الاصابات، ما يستدعي إعادة النظر في الاجراءات المتعلقة بالمساجد.


اقرأ أيضاً : وزير الأوقاف: 7136 مسجدا في الأردن منها 1439 من دون إمام أو مؤذن "فيديو"


وأشار إلى أن البروتوكول الصحي من لبس الكمامة والتباعد الاجتماعي سيُعمم في المساجد، إلى جانب تعقيمها ضمن إجراءات صحية، وتحديد وقت محدد للتراويح وإغلاق المسجد، إضافة لتوفير مساحات إضافية بالمسجد كالساحات الخارجية، وفتح المصليات المخصصة للنساء، لأداء صلاة التراويح.

ووجه الخلايلة نداء لجميع المصلين بعدم قدوم كبار السن والأطفال لصلاة التراويح، حفاظاً على صحّتهم وسلامتهم، مشيرا إلى انه في الأيام الماضية تم إغلاق بعض المساجد بسبب مخالفتها لأوامر الدفاع، وعدم التزامها بالتعليمات الصحية، وهي حالات نادرة جداً لا يقاس عليها، وذلك بعد نصحهم وتوجيه تنبيهات لهم أكثر من مرّة.

وحول عمل لجان الزكاة، لفت إلى أنه سيعيد التعميم لأئمة المساجد بالسماح للجان الزكاة بجمع التبرعات وزكاة المال خلال شهر رمضان المبارك، لكي يتمكنوا من مساعدة الأسر الفقيرة والمحتاجة، وذلك بعد وقفها بسبب ظروف الوضع الوبائي.

أخبار ذات صلة

newsletter