Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
طقس العرب: تباين كبير في درجات الحرارة هذا الأسبوع.. تفاصيل | رؤيا الإخباري

طقس العرب: تباين كبير في درجات الحرارة هذا الأسبوع.. تفاصيل

طقس
نشر: 2021-04-25 11:38 آخر تحديث: 2021-04-25 12:52
جانب من العاصمة عمان
جانب من العاصمة عمان

قال موقع طقس العرب إن الأردن يتأثر يوم الاحد بمُنخفض جوي خماسيني يتمركز إلى الشمال من الأراضي المصرية، ويستمر الطقس حاراً نسبياً في مُختلف المناطق، مع ظهور السُحب على ارتفاعات مُختلفة، وهبوب رياح جنوبية غربية تتحول إلى غربية عصراً، وتكون مُعتدلة السرعة تنشط أحياناً وتعمل على اثارة الأتربة والغُبار فوق المناطق الصحراوية.

كما ويبقى الطقس مُعتدلاً في ساعات الليل مع استمرار ظهور السُحب على ارتفاعات مُختلفة، وتكون الرياح مُتقلبة الإتجاه وخفيفة إلى مُعتدلة السرعة تنشط أحياناً في شرق المملكة.


اقرأ أيضاً : مُنخفض خماسيني قادم إلى الأردن الأحد متبوع بكتلة هوائية مُعتدلة.. تفاصيل


كتلة هوائية مُعتدلة الحرارة تندفع خلف المُنخفض الخماسيني يومي الإثنين والثلاثاء

يتحرك المنخفض الخماسيني يوم الإثنين نحو العراق، وتندفع خلفه كتلة هوائية مُعتدلة الحرارة ستعمل "بمشيئة الله" على حدوث انخفاض واضح على درجات الحرارة، ليصبح الطقس ربيعياً مُعتدلاً بوجهٍ عام نهار الإثنين، مع ظهور السُحب المُنخفضة وهبوب رياح غربية مُعتدلة لنشطة السرعة ومصحوبة بهبات قوية تتسبب بتشكل المُوجات الغُبارية على المناطق الصحراوية لاسيما البادية الشرقية من المملكة ويُحتمل هطول زخات محلية من الأمطار في ساعات العصر فوق اجزاء من المناطق الشمالية.

كما ويحدث انخفاض كبير على درجات الحرارة الليلية مقارنة مع الليالي السابقة، ويتحول الطقس ليصبح بارداً نسبياً إلى بارد، مع ارتفاع على نسب الرطوبة ولايُستبعد ان يتشكل الضباب فوق المرتفعات الجبلية العالية والسهول الشرقية، ويستمر ظهور السُحب المُنخفضة بحيث تبقى الإحتمالية واردة لهطول زخات من الامطار في اجزاء من شمال المملكة، وتكون الرياح شمالية غربية خفيفة إلى مُعتدلة السرعة، تنشط على مناطق البادية.

وترتفع درجات الحرارة قليلاً يوم الثلاثاء، وتكون الاجواء ربيعية مُعتدلة بوجهٍ عام، مع تفرق بعض السُحب المُنخفضة نهاراً وهبوب رياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحياناً في شمال وشرق المملكة، ويستمر الطقس بارداً نسبياً في ساعات الليل.

عودة درجات الحرارة الارتفاع يومي الاربعاء الخميس

تعاود درجات الحرارة الحرارة ارتفاعها يوم الاربعاء، ويصبح الطقس ربيعياً دافئاً إلى حار نسبياً خلال ساعات النهار، واكثر إعتدالاً في ساعات الليل.

ويزداد الارتفاع يوم الخميس وسطَ أجواء حارة نسبياً نهاراً ومُعتدلة ليلاً بإذن الله.

أخبار ذات صلة

newsletter