Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
شرطة دبي تضبط متسولا يستعطف ضحاياه عبر واتساب | رؤيا الإخباري

شرطة دبي تضبط متسولا يستعطف ضحاياه عبر واتساب

هنا وهناك
نشر: 2021-04-22 12:57 آخر تحديث: 2021-04-22 13:02
الصورة أرشيفية
الصورة أرشيفية

ألقت القيادة العامة لشرطة دبي القبض على شخص (عربي) يمتهن التسول الإلكتروني، بإرسال رسائل احتيالية عبر تطبيق التواصل الاجتماعي "واتس أب"، يستعطف فيها ضحاياه لمساعدة عائلته المُحتاجة، مؤكدةً أهمية عدم التعاطي والتجاوب مع رسائل المتسولين الإلكترونية.


اقرأ أيضاً : ضبط 5 متسولين بالزرقاء


وحذّر مدير إدارة المتسللين في الإدارة العامة للتحريات والمباحث الجنائية في شرطة دبي، العقيد علي سالم، من التجاوب مع أساليب التسول عبر وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة، خصوصاً في شهر رمضان الكريم، والتي تستغل شهر الخير لارتكاب عمليات الاحتيال من خلال نشر رسائل أو صور وفيديوهات مفبركة لاستعطاف أهل الخير والمحسنين.

وقال إن شرطة دبي أطلقت مع بداية شهر رمضان حملة التوعية السنوية تحت عنوان «التسول مفهوم خاطئ للتراحم»، والتي تهدف إلى تعزيز الوعي المجتمعي بمخاطر ظاهرة التسول والحفاظ على أمن المجتمع واستقراره، إضافة إلى ضبط المتسولين في الأماكن العامة، وتستمر طوال شهر رمضان الكريم، بالتعاون مع الشركاء الاستراتيجيين.

وأوضح أن حملة التسوّل مفهوم خاطئ للتراحم تعتبر من الحملات الناجحة التي أسهمت في خفض أعداد المتسولين سنوياً، نظراً للإجراءات الصارمة والحازمة المتخذة حيال المتسولين المضبوطين، مشيراً إلى أن الإدارة العامة للتحريات والمباحث الجنائية تقوم سنوياً بوضع خطة أمنية متكاملة لمكافحة التسول، من خلال تكثيف الدوريات في الأماكن المتوقع وجود المتسولين فيها.

وأوضح أن هناك جهات رسمية وهيئات وجمعيات خيرية يمكن لأي شخص اللجوء إليها لطلب المساعدة المالية أو للحصول على إفطار صائم، وغيرها من الاحتياجات.

ولفت إلى أن هناك أشخاصاً يعللون سبب تسوّلهم لحاجتهم إلى المال، وهذا الأمر غير قانوني ويعاقب عليه القانون، وتتم إحالتهم للقضاء.

أخبار ذات صلة

newsletter