Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
كتلة هوائية حارة تؤثر على الأردن .. تفاصيل | رؤيا الإخباري

كتلة هوائية حارة تؤثر على الأردن .. تفاصيل

طقس
نشر: 2021-04-14 12:19 آخر تحديث: 2021-04-14 12:19
أجواء حارة - ارشيفية
أجواء حارة - ارشيفية

يطرأ ارتفاع على درجات الحرارة نهار الجمعة نتيجة اقتراب كتلة هوائية حارة من المملكة قادمة من الجزيرة العربية، ويسود طقس مائل للحرارة إلى حار نسبياً بوجهٍ عام في ساعات النهار، وحار في الاغوار والبحر الميت والعقبة، مع ظهور السُحب المُتوسطة والعالية، وتكون الرياح مُتغيرة الإتجاه وخفيفة إلى مُعتدلة السرعة تنشط أحياناً في بعض المناطق وتثير الأتربة في شرق المملكة لاسيما في ساعات العصر.


اقرأ أيضاً : الأردن يتأثر بامتداد لمنخفض البحر الأحمر وأجواء حارة في انتظارنا - تفاصيل


كما ويطرأ ارتفاع اضافي و ملموس على درجات الحرارة الليلية، ويسود طقس مُعتدل في مُختلف مناطق المملكة، وتكون الرياح شمالية إلى شمالية غربية خفيفة لمُعتدلة السرعة تنشط أحياناً في بعض المناطق، كما وتكون جنوبية شرقية مُعتدلة إلى نشطة السرعة على اقصى شرق المملكة.

اشتداد تاثير الكتلة الهوائية الحارة يوم السبت وبداية الأسبوع القادم

تزداد تأثيرات الكتلة الهوائية الحارة نحو المملكة، ويسود طقس حار نسبياً بوجهٍ عام في ساعات النهار، وحار في الاغوار والبحر الميت والعقبة مع ظهور السُحب على ارتفاعات مُختلفة، وتكون الرياح مُتقلبة الإتجاه وخفيفة إلى مُعتدلة السرعة.

كما ويطرأ مزيد من الارتفاع على درجات الحرارة الليلية، ويصبح الطقس اكثر دفئاً من ماهو مُعتاد عليه بالنسبة لساعات الليل، وتكون الرياح مُتقلبة الإتجاه وخفيفة إلى مُعتدلة السرعة.

سيطرة الكتلة الهوائية الحارة على المملكة بأجواء صيفية مطلع الأسبوع القادم

تسيطر الكتلة الهوائية الحارة على اجواء المملكة، ويتحول الطقس ليصبح حاراً فوق عموم المناطق، ويكون شديد الحرارة في الاغوار والبحر الميت والعقبة، حيث تصبح درجات الحرارة أعلى من معدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بكثير. مع ازدياد دفء الاجواء في ساعات الليل، وسطَ توقعات بحدوث مزيد من الارتفاع على درجات الحرارة خلال يوم الإثنين واستمرارها حارة يوم الثلاثاء.

أخبار ذات صلة

newsletter