Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
بيلوسي تدعو بايدن لإلقاء كلمة أمام الكونغرس في مناسبة 100 يوم على توليه السلطة | رؤيا الإخباري

بيلوسي تدعو بايدن لإلقاء كلمة أمام الكونغرس في مناسبة 100 يوم على توليه السلطة

عربي دولي
نشر: 2021-04-14 08:32 آخر تحديث: 2021-04-14 12:13
الرئيس الأمريكي جو بايدن
الرئيس الأمريكي جو بايدن

دعت رئيسة مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي الثلاثاء الرئيس الأمريكي جو بايدن لإلقاء كلمة أمام الكونغرس بمناسبة 100 يوم على توليه السلطة، في الوقت الذي يواجه فيه الرئيس الجديد وباء كورونا وتداعياته الاقتصادية. 


اقرأ أيضاً : بايدن يشكل لجنة لإصلاح المحكمة العليا


وطلبت بيلوسي من بايدن أن يتناول في خطابه الذي تم تحديد موعده في 28 نيسان "تحديات وفرص هذه اللحظة التاريخية".

وهذا الخطاب لا يشبه من الناحية التقنية خطاب حالة الاتحاد الذي يلقيه الرؤساء الأمريكيون سنويا وفق الدستور، الا ان الرؤساء الجدد مثل بايدن تجري دعوتهم لالقاء كلمة في جلسة مشتركة للكونغرس تجمع النواب وأعضاء مجلس الشيوخ.

وقال بيان صادر عن البيت الأبيض أن بايدن قبل دعوة بيلوسي للتحدث امام الكونغرس في الليلة التي تسبق اليوم المئة له في الرئاسة.  

ووضع بايدن منذ دخوله البيت الابيض في 20 كانون الثاني لأمريكيين، ثم تم توسيع الهدف ليصبح تلقيح 200 مليون أمريكي. 

كما تحرك بايدن بقوة لقلب السياسات الخارجية لسلفه دونالد ترامب التي استندت الى مبدأ "أمريكا أولا"، مستعيدا التحالفات التقليدية لبلاده على الصعيد الدولي والتعاون في قضايا عدة على رأسها التغير المناخي. 

وفي المئة يوم الاولى من رئاسة بايدن أقر الكونغرس حزمة تحفيز بقيمة 1,9 تريليون دولار لمساعدة اقتصاد الولايات المتحدة على التعافي، وقدمت إدارته ايضا خطة بقيمة 2 تريليون دولار لتجديد البنية التحتية في البلاد.

وكتبت بيلوسي في الدعوة "منذ نحو 100 يوم، عندما أديت اليمين الدستورية، تعهدت (...) بأن +المساعدة على الطريق+"، مضيفة "الآن بسبب قيادتك التاريخية والتغييرية، المساعدة باتت هنا". 

أخبار ذات صلة

newsletter