Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
ايران تعلن تعرض منشأة نطنز النووية لعمل "إرهابي" | رؤيا الإخباري

ايران تعلن تعرض منشأة نطنز النووية لعمل "إرهابي"

عربي دولي
نشر: 2021-04-11 19:33 آخر تحديث: 2023-06-18 15:32
الصورة ارشيفية
الصورة ارشيفية

افاد بيان رسمي ايراني أن مصنع تخصيب اليورانيوم في نطنز بوسط البلاد تعرض لعمل "إرهابي"، وذلك بعدما اعلنت السلطات في وقت سابق الاحد أن المنشأة شهدت "انقطاعا في التيار الكهربائي" لم يعرف سببه.

وقال رئيس منظمة الطاقة الذرية الإيرانية علي أكبر صالحي في بيان نقله التلفزيون الرسمي إن "الجمهورية الاسلامية في ايران، إذ تندد بهذا العمل الذي لا طائل منه، تشدد على ضرورة أن يواجه المجتمع الدولي والوكالة الدولية للطاقة الذرية هذا الإرهاب ضد الأنشطة النووية".

ولم يتّهم البيان أي جماعة أو دولة بتنفيذ الاعتداء كما أنه لم يعطِ أي تفاصيل حول وضع المنشآت المستهدفة.


اقرأ أيضاً : ظريف يدعو الحكومة العراقية الى كشف منفذي الهجمات على المصالح الغربية


وقال صالحي إن ما حدث في مفاعل نطنز "يظهر فشل معارضي التقدم الصناعي والسياسي في البلاد في منع التطور الكبير للصناعة النووية من جهة والمفاوضات الناجحة لرفع الحظر الجائر"، وفق ما نقلت عنه قناة العالم الإخبارية.

وأشار صالحي في تصريحه إلى المفاوضات الجارية حاليا في فيينا والرامية إلى إعادة الولايات المتحدة إلى الاتفاق الدولي حول النووي الإيراني المبرم في العام 2015، ورفع العقوبات التي فرضتها واشنطن على طهران في العام 2018.

وأكد صالحي أنه "من أجل إفشال أهداف هذه الحركة الإرهابية، ستواصل الجمهورية الإسلامية الإيرانية بشكل جدي توسيع التكنولوجيا النووية من جهة والعمل لرفع الحظر الجائر من جهة أخرى".

وكان المتحدث باسم منظمة الطاقة الذرية الإيرانية بهروز كمالوندي قد أعلن الأحد أن مفاعل نطنز تعرض "لانقطاع في التيار الكهربائي" فجر ا.

وكانت السلطات الإيرانية أطلقت في نطنز السبت مجموعات جديدة من أجهزة الطرد المركزي المحظورة بموجب الاتفاق النووي الإيراني الموقع في 2015.

أخبار ذات صلة

newsletter