Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
طقس العرب يكشف لرؤيا تفاصيل حالة الطقس في رمضان بالأردن - فيديو | رؤيا الإخباري

طقس العرب يكشف لرؤيا تفاصيل حالة الطقس في رمضان بالأردن - فيديو

طقس
نشر: 2021-04-10 21:45 آخر تحديث: 2021-04-10 21:45
جانب من العاصمة عمان - ارشيفية
جانب من العاصمة عمان - ارشيفية

تحدث مدير مركز طقس العرب محمد الشاكر، عن التوقعات الحالة الجوية في الأردن للأسبوع الحالي وخلال شهر رمضان.

قال الشاكر إن نهاية الاسبوع الحالي سيكون تغيير جذري على درجات الحرارة، حيث يكون هناك ارتفاع متسارع على درجات الحرارة يومي الخميس والجمعة.

وحول توقعات درجات الحرارة في شهر رمضان، بين الشاكر أنه سيكون هناك ارتفاع ملحوظ وكبير على درجات الحرارة خلال الشهر الفضيل.

وتوقع أن تكون درجات الحرارة بعد منتصف شهر رمضان من 22 إلى 30 درجة مئوية.

وأشار إلى أن الأجواء ستكون ربيعية في النصف الأول من رمضان، فيما سيكون هناك حالة من عدم الاستقرار في النصف الثاني وفرصة لهطول الأمطار، بالإضافة وجود موجات غبارية.

وحدث الشاكر عن درجات الحالة الجوية ليوم السبت، حيث طرأ انخفاض حاد وملموس على درجات الحرارة اليوم، وكانت أقل من مُعدلاتها المُعتادة لمثل هذا الوقت من العام بحدود 7-9 درجات مئوية.

وأضاف أن درجات الحرارة الليلة تقترب من الصفر مئوية في بعض المرتفعات وجبال الشراة، ويكون الطقس بارد بشكل عام وقارس البرودة في المُرتفعات الجبلية، كما يحتمل تساقط الأمطار في المنطقة الشمالية، تكون على شكل زخات برد في بعض الأحيان.

وأشار إلى أن يوم الأحد يستمر تواجد الكتلة الهوائية شديدة البرودة والتي هي من أصول قطبية وغير مُعتادة لمثل هذا الوقت من العام بالقُرب من المملكة، حيث تكون درجات الحرارة أقل من المعتاد من 8-12 درجة مئوية، ويُحتمل هطول بعض الزخات من الأمطار في المناطق الشمالية من المملكة، وربما بعض المناطق الوسطى.

وبين الشاكر أن الكتلة الهوائية الباردة هي اخر كتلة هوائية تؤثر على الأردن، ومن الصعب أن تتكرر.

ولفت أن درجات الحرارة الثلاثاء تبدأ درجات الحرارة بالصعود، حيث يطرأ ارتفاع على درجات الحرارة، لتقترب من معدلاتها الاعتيادية نسبة لهذا الوقت من السنة، ويكون الطقس ربيعيا معتدلا بوجه عام.

 

أخبار ذات صلة

newsletter