Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
ارتفاع الأحمال الكهربائية خلال شهر آذار الماضي | رؤيا الإخباري

ارتفاع الأحمال الكهربائية خلال شهر آذار الماضي

اقتصاد
نشر: 2021-04-03 16:04 آخر تحديث: 2023-06-18 15:31
أعمدة كهرباء
أعمدة كهرباء

على الرغم من أن فترة فصل الربيع عادة ما تعرف بانخفاض الأحمال الكهربائية نتيجة الظروف الجوية المعتدلة، إلا أن الحمل الكهربائي ارتفع خلال شهر آذار الماضي إلى 3240 ميغا واط، وهو أعلى حمل يسجله النظام الكهربائي في ذلك الشهر مقارنة مع شهر آذار 2020، حيث بلغ الحمل الأقصى 3140 ميغا واط وبنسبة زيادة بلغت حوالي 3 في المئة.

وذكر بيان لشركة الكهرباء الوطنية، اليوم السبت، أن النظام الكهربائي سجل ارتفاعا في الأحمال خلال موجة البرد التي بدأت الأسبوع الماضي، حيث بلغ الحمل الكهربائي 3050 م.واط، مقارنة بما تم تسجيله العام الماضي إذ بلغ 2515 م.واط خلال نفس الفترة بنسبة نمو بلغت حوالي 20 في المئة. 

وتكمن الأسباب الرئيسية لهذه الزيادة بتبعات وباء كورونا الذي أسهم بتدني الأحمال الكهربائية لنفس الفترة من العام الماضي، إضافة إلى ارتفاع الأحمال مؤخراً نتيجة انخفاض درجات الحرارة بشكل ملحوظ في عموم المملكة وبواقع 4-6 درجات مئوية عن معدلها الطبيعي في مثل هذه الأوقات من السنة.


اقرأ أيضاً : زواتي تدعو الأردنيين للاستفادة من برامج الطاقة المتجددة


وحيث أن الأحمال الصناعية عادة ما تكون مستقرة ولا تعتمد على درجة الحرارة والظروف الجوية، فإن الارتفاع في الأحمال مرده بالأساس الاستهلاك المنزلي والناتج عن ازدياد الطلب على الطاقة الكهربائية جراء اعتماد المواطنين على وسائل التدفئة الكهربائية واستخدام سخانات المياه الكهربائية.

وتؤكد شركة الكهرباء الوطنية جاهزية النظام الكهربائي لمواجهة الزيادة في الطلب على الطاقة الكهربائية إذ أن الاستطاعة الإجمالية من الوحدات التقليدية فقط تفوق 4100 م.واط.

أخبار ذات صلة

newsletter