Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
دراسة علمية أمريكية تزف أخباراً سارة حول تحورات كورونا والمناعة | رؤيا الإخباري

دراسة علمية أمريكية تزف أخباراً سارة حول تحورات كورونا والمناعة

عربي دولي
نشر: 2021-04-03 14:56 آخر تحديث: 2021-04-03 15:04
ممرضة تحضر حقنة لأحد اللقاحات المضادة لفيروس كورونا
ممرضة تحضر حقنة لأحد اللقاحات المضادة لفيروس كورونا

حملت دراسة علمية جديدة أخباراً مطمئنة، حيث أظهر تحليل لعينات دم مرضى متعافين من كوفيد-19، أصيبوا قبل ظهور السلالات الجديدة من كورونا، أن أجهزة المناعة لا تزال قادرة على التعرف على سلالات مثل تلك الناشئة في بريطانيا وجنوب أفريقيا والبرازيل.


اقرأ أيضاً : دولة تعلن بدء الموجة الرابعة من جائحة كورونا


وقالت المعاهد الوطنية الأمريكية للصحة في بيان صحافي: "خلال دراستهم لمرضى كوفيد المتعافين، توصل الباحثون إلى أن استجابات الخلايا التائية الخاصة المرتبطة بفيروس سارس كوف 2 ظلت سليمة إلى حد كبير، وتعرفت تقريباً على جميع الطفرات في السلالات التي جرت دراستها".

كما تشير النتائج، بحسب البيان، إلى أن استجابة الخلايا التائية لدى الأفراد المتعافين، وعلى الأرجح من تلقوا اللقاحات أيضاً، تظل غير متأثرة بالطفرات الموجودة في السلالات الثلاثة، وينبغي أن توفر الحماية ضد السلالات الناشئة الأخرى.

وأوضحت المعاهد الوطنية للصحة أن الخلايا التائية تحد من العدوى بالتعرف على أجزاء من بروتين الفيروس على سطح الخلايا المصابة وقتلها. غير أنها شددت على الحاجة إلى مزيد من البحث، حيث استندت الدراسة إلى عينات دم من 30 شخصاً أصيبوا بالمرض في وقت مبكر من الوباء.

إلى ذلك سعى الباحثون إلى تحديد ما إذا كانت الخلايا التائية لا تزال قادرة على التعرف على 3 سلالات هي "B.1.1.7"، والتي اكتشفت لأول مرة في بريطانيا، و"B.1.351" المكتشفة في جنوب أفريقيا، و"B.1.1.248" التي ظهرت لأول مرة في البرازيل.

أخبار ذات صلة

newsletter