Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
شاهد محتوى حصري للمومياوات التي ستنقل من المتحف المصري بالتحرير في حدث تاريخي - فيديو | رؤيا الإخباري

شاهد محتوى حصري للمومياوات التي ستنقل من المتحف المصري بالتحرير في حدث تاريخي - فيديو

هنا وهناك
نشر: 2021-04-02 14:41 آخر تحديث: 2023-06-18 15:30
المتحف المصري
المتحف المصري

تستعد القاهرة لحدث فريد من نوعه، حيث تتجه أنظار العالم ووسائل الإعلام العالمية السبت، لمشاهدة نقل المومياوات الملكية البالغ عددها 22 مومياء، في موكب مهيب من مكان عرضها الحالي بالمتحف المصري بالتحرير إلى المتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط، حيث مقر عرضها الدائم. 

ومن المقرر أن يفتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي متحف الحضارة بعد نقل المومياوات الملكية إليه السبت المقبل.

ويتضمن متحف الحضارة قاعة مركزية يعرض بها نماذج من الحضارات التي مرت على مصر، سواء ما قبل التاريخ، أو الحضارة المصرية القديمة، والفترة القبطية، والفترة الإسلامية، وصولا إلى العصر الحديث حيث التراث الشعبي الخاص بالمصريين.

وستنقل المومياوات إلى متحف الحضارة السبت المقبل، لكنها لن تعرض على الفور، بل ستخضع لعملية فنية يتم خلالها تحضيرها في غضون 7 إلى 10 أيام للعرض أمام الجمهور".

هذه العملية الفنية تشمل نقل المومياوات من "الكبسولة" التي نُقلت داخلها من المتحف المصري إلى التابوت المخصص لهؤلاء الملوك بمكانهم الجديد بـ"فاترينة العرض".

وشارك عدد من الفنانين في عملية الترويج والدعاية لنقل المومياوات وافتتاح متحف الحضارة، وذلك عبر فيديوهات دعائية تنشر في كافة وسائل الإعلام وعبر مواقع التواصل، وكان من بينهم الفنان حسين فهمي، والفنان آسر ياسين، والفنانة أمينة خليل، ومن المقرر ظهور فنانين جدد.

أخبار ذات صلة

newsletter