Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الحنيفات يتفقد مزارع تضررت من الرياح في معان | رؤيا الإخباري

الحنيفات يتفقد مزارع تضررت من الرياح في معان

اقتصاد
نشر: 2021-04-01 13:51 آخر تحديث: 2021-04-01 13:51
وزير الزراعة المهندس خالد الحنيفات
وزير الزراعة المهندس خالد الحنيفات

تفقد وزير الزراعة المهندس خالد الحنيفات، اليوم الخميس، عددا من المزارع في محافظة معان تضررت من موجة الرياح الأخيرة، لمتابعتها وإجراء تقييم لحجم الأضرار وتعويض أصحابها.

كما تفقد الحنيفات في جولته، محطة اوهيدة الزراعية واطلع على واقعها، مشيرا إلى أن الحزم التخفيفية وخطة الوزارة تشمل الاستغلال الأمثل للمحطات الزراعية، وتحقيق الأثر الاقتصادي والاجتماعي والتنموي منها عبر آليات وخطط معدة لاستثمارها.

وأشار الوزير خلال لقائه محافظ معان محمد الفايز، إلى أن الوزارة تعي تماما التحديات الحقيقية للقطاع الزراعي خصوصا قطاع الثروة الحيوانية في البادية والمحافظات الجنوبية، مبينا أنها ستعمل على تذليلها وتقديم الدعم لذلك القطاع.


اقرأ أيضاً : اقتصاديون: إجراءات الحكومة جيدة وتحرك عجلة الاقتصاد


وأضاف، أنه تم تخصيص مبلغ مليون دينار ضمن برنامج التعويضات البيئية لغايات صرف علاجات بيطرية لثلاثة أمراض حيوانية اساسية مجانا، بالاضافة إلى جملة من الآليات والخدمات التي سيتم تقديمها للنهوض بهذا القطاع الهام خلال الظروف الاستثنائية الحالية من وباء وتغير مناخي ونحوه.

وأكد الوزير أن الإجراءات التحفيزية الأخيرة تشكل رافعة ودافعا للقطاع الزراعي ككل، مع توفير دعم يصل إلى 50 مليون دينار، ما بين قروض بدون فوائد وإنفاق مباشر على برامج التشغيل الشباب وتمكين المجتمعات الريفية وقطاع المرأة، إضافة لخطة وزارة الزراعة التي تشمل محاور هامة مثل التصنيع الغذائي، إذ تم تخصيص قطعة أرض في الأغوار وإنشاء مدينة تنموية للصناعات الغذائية تشمل مصنعا لمنتجات البندورة.

وقال، إنه يتم العمل أيضا لإيجاد حلول لتنظيم عملية التسويق من خلال منافذ تعبئة وتدريج ونقاط بيع وتسويق، الى جانب برنامج التشجير الوطني الذي سيشمل كافة أنحاء الأردن.

أخبار ذات صلة

newsletter