Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
"الغذاء والدواء": نكرّس جميع إمكاناتنا لتعزيز الاستثمار | رؤيا الإخباري

"الغذاء والدواء": نكرّس جميع إمكاناتنا لتعزيز الاستثمار

اقتصاد
نشر: 2021-03-28 11:40 آخر تحديث: 2023-06-18 15:09
ارشيفية
ارشيفية

أصدرت المؤسسة العامة للغذاء والدواء موافقة لـ28 مصنعا غذائيا للتعبئة والتغليف، بعد حصولها على الموافقة البيئية، من خلال الصلاحيات الممنوحة لمفوضها لدى هيئة الاستثمار خلال العام الماضي.

وقال مدير عام المؤسسة الدكتور نزار مهيدات في بيان أصدرته المؤسسة اليوم الأحد، ان المؤسسة تكرس جميع إمكاناتها لتعزيز الاستثمار في قطاع الصناعات الغذائية والدوائية والمستلزمات الطبية، بما يحقق التوجيهات والرؤى الملكية السامية، بأن يكون الأردن مركزًا إقليميا رائدا لهذه الصناعات.


اقرأ أيضاً : الغذاء والدواء: خطة رقابية خاصة بالمنشآت المصرح لها بالعمل بالتوصيل


وبين الدكتور مهيدات انه تمت دراسة 33 مشروعا لتصنيع المستلزمات الطبية ومستحضرات التجميل والمكملات الغذائية من خلال لجنة الموافقات البيئية-الفرعية بعضوية مفوضها لدى هيئة الاستثمار، حيث كانت هذه المشاريع قد حصلت مسبقا على موافقة بيئية من قبل هيئة الاستثمار لغايات استكمال إجراءات ترخيصها لدى مديرية المهن والتراخيص الصحية في وزارة الصحة ومن ثم لدى المؤسسة.

واضاف ان مفوض المؤسسة شارك خلال الفترة ذاتها بالكشف الميداني على 29 مشروعا متقدما مسبقا لهيئة الاستثمار بطلب الحصول على الموافقة البيئية يخص القطاعات الواقعة ضمن اختصاص المؤسسة بما فيها قطاعات الصناعات الغذائية والمستلزمات الطبية.

واشار الى أن المؤسسة ومن خلال مفوضها على تواصل مستمر مع المستثمرين للوقوف على قضاياهم وملاحظاتهم وايجاد حلول سريعة للتعامل معها وتقديم المشورة الفنية والرد على استفساراتهم وبما يضمن تبسيط وتسريع الإجراءات أمام إنجاز معاملاتهم.

أخبار ذات صلة

newsletter