منحة كورية بقيمة مليون دولار لدعم اللاجئين السوريين في الأردن

الأردن
نشر: 2021-03-24 11:40 آخر تحديث: 2021-03-24 11:40
خلال توقيع اتفاقية المنحة
خلال توقيع اتفاقية المنحة

تلقت المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين منحة قدرها مليون دولار من الحكومة الكورية لدعم اللاجئين السوريين في الأردن.

وبينما يصادف الصراع في سوريا عامه العاشر، تقدمت جمهورية كوريا لدعم اللاجئين في الأردن من خلال مساهمة بقيمة مليون دولار وقعها اليوم الأربعاء سفير جمهورية كوريا في الأردن لي جاي وان، وممثل المفوضية دومينيك بارتش.

ومن خلال هذه المساهمة، ستتمكن المفوضية من مساعدة أسر اللاجئين السوريين الأكثر ضعفا في الأردن، والتي أصبحت احتياجاتها وتحدياتها أكثر خلال جائحة كورونا، وتتمثل إحدى أدوات الحماية الرئيسية للمفوضية للاجئين في الأردن في المساعدة النقدية الشهرية، والتي تتيح للاجئين تلبية احتياجاتهم الأساسية بطريقة كريمة ودفع الإيجار وتكاليف الطعام والرعاية الصحية. ومن ثم، فإن هذا التمويل الجديد سيساعد المفوضية في الحفاظ على برنامج المساعدة النقدية الخاص بها خلال الأشهر المقبلة بالإضافة إلى المساهمة في استجابتها للحماية على نطاق أوسع. 


اقرأ أيضاً : إطلاق مبادرة "آخر ما حملوا" لدعم أطفال وعائلات الزعتري


وتأتي مساهمة الحكومة الكورية كجزء من خطة جمهورية كوريا لمساعدة خطة الأردن للاستجابة للأزمة السورية. 

وقال سفير كوريا في الأردن، :"نأمل أن تدعم هذه المساهمة الأزمة الإنسانية غير المسبوقة للاجئين السوريين في الأردن بسبب جائحة كورونا". 

وأعربت المفوضية عن امتنانها للدعم المقدم من الشعب الكوري، مشيرة إلى أنها تتطلع إلى استمرار وتعزيز التعاون مع السفارة الكورية، لتقديم المساعدة والحماية للاجئين الأكثر ضعفاً في الأردن. 

أخبار ذات صلة

newsletter