Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
ترمب يشجع أنصاره على تلقي اللقاح ضد كورونا | رؤيا الإخباري

ترمب يشجع أنصاره على تلقي اللقاح ضد كورونا

عربي دولي
نشر: 2021-03-17 09:12 آخر تحديث: 2021-03-17 09:12
ارشيفية
ارشيفية

شجع الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترمب الثلاثاء أنصاره الجمهوريين على تلقي لقاح ضد كوفيد-19 على الرغم من التحفظات الكبيرة التي يبديها بعضهم. 

وقال ترمب في مقابلة على شبكة "فوكس نيوز" ردا على سؤال في هذا الشأن "أوصي بذلك، أوصي بذلك للذين لا يريدون. بصراحة غالبية هؤلاء الاشخاص صوتوا لي".

وأكد "انه لقاح عظيم وآمن، وهو شيء يعطي نتيجة".

وكانت الناطقة باسم البيت الأبيض جين ساكي سخرت الإثنين من عدم مشاركة الرئيس الجمهوري السابق في التعبئة لمصلحة التطعيم. وقالت إن "كل الرؤساء السابقين الآخرين الأحياء (...) شاركوا في حملات توعية ولم يكونوا بحاجة إلى دعوة رسمية". 


اقرأ أيضاً : أزمة إنسانية على الحدود.. وبايدن يوجه رسالة صادمة للمهاجرين


من جهته صرح الرئيس الحالي جو بايدن إن مشاركة ترمب ليست أهم قضية. وقال "تحدثت عن ذلك مع فريقي. أوضحوا أن ما يقوله الأطباء أو المسؤولون المحليون أهم بكثير مما يمكن أن يقوله ترمب".

ووجه الرؤساء الأمريكيون السابقون الأربعة جيمي كارتر وجورج بوش الابن وبيل كلينتون وباراك أوباما، في الأسابيع ألأخيرة رسالة بسيطة جدا تدعو إلى تلقي اللقاح. ولم يشارك دونالد ترامب في هذه المبادرة.

وتلقى  الرئيس السابق وزوجته ميلانيا ترمب في كانون الثاني/يناير اللقاح قبل أسابيع قليلة من مغادرتهما البيت الأبيض. لكن لم يتم الكشف عن المعلومات من قبل أقاربهما إلا بعد أسابيع عدة. 

عند سؤاله عن ترشح محتمل للبيت الأبيض في عام 2024 ، ظل الرئيس السابق بعيد المنال. وقال "حسب كل استطلاعات الرأي ، يريدونني أن أكون مرشحًا مرة أخرى". وأضاف "لكنني سأشاهد ، وسنرى".

وردا على سؤال عن احتمال ترشحه للرئاسة مجددا في انتخابات 2024، قال ترامب "حسب كل استطلاعات الرأي يريدونني أن أكون مرشحا مرة أخرى"، بدون أن يضيف أي توضيحات. وأضاف "لكنني سأنظر في ذلك وسنرى".

وتكشف استطلاعات الرأي أن الجمهوريين الذين تؤيد غالبية ساحقة منهم ترامب وشعاره "لنعيد لأميركا عظمتها"، هم من أكبر المجموعات المشككة باللقاح ضد كورونا.

أخبار ذات صلة

newsletter