صحة الرمثا: إقبال كثيف على لقاح كورونا - فيديو

الأردن
نشر: 2021-03-14 15:41 آخر تحديث: 2023-06-18 15:24
مديرة صحة لواء الرمثا الدكتورة إخلاص السعد - أرشيفية
مديرة صحة لواء الرمثا الدكتورة إخلاص السعد - أرشيفية

قالت مديرة صحة لواء الرمثا، الدكتورة إخلاص السعد، إن المركز الرئيسي لاعطاء مطعوم كورونا في مركز صحي الرمثا الشامل، شهد إقبالا كثيفا من المواطنين، فقد بلغ عدد المسجلين عبر المنصة المخصصة لإعطاء مطعوم كورونا نحو 880 شخصا لليوم الأحد و يوم غد.

وأوضحت السعد أن عدد الاشخاص المسجلين اليوم لأخذ الطعوم بلغ 430 شخصا، قدم منهم 230 شخصا لمكان إعطاء المطعوم وتلقوا الجرعة حتى ظهر الأحد، وما زال العدد قابلا للزيادة حتى إغلاق مركز التطعيم الساعة الثالثة عصرا، إذ من المتوقع تطعيم ما نسبته 75٪ من الاشخاص المسجلين على المنصة لهذا اليوم.

وأشارت السعد أيضا إلى أن عدد الاشخاص المسجلين لتلقي المطعوم عبر المنصة، ليوم الإثنين، بلغ 450 شخصا تقريبا، مؤكدة أنه إذا استمرت وتيرة التطعيم على هذا النحو، فإنه سيكون هناك تطعيم لأكبر عدد ممكن من المواطنين.


اقرأ أيضاً : خلية الأزمة: تجاوز عدد المسجلين على منصة تلقي لقاح كورونا، نصف مليون شخص


وفيما يخص الإجراءات الجديدة والأماكن المخصصة لإعطاء المطعوم، قالت السعد إن إقبال المواطنين على المطعوم وضيق المكان القديم لإعطائه، دفعا مديرية صحة الرمثا إلى إنشاء خيمة لاستقبال اكبر عدد من المواطنين، ولضمان عدم الاكتظاظ و مخالطة الأشخاص بعضهم بعضا، إذ ينقسم مكان التطعيم الجديد لأربعة أقسام؛ قسم خاص للرجال وآخر للنساء، وغرفتين للانتظار.

وحثت السعد المواطنين على الإسراع في التسجيل وحجز دور على المنصة المخصصة لأخذ المطعوم مهما كان نوعه، مشيرة إلى أن جميع أنواع المطاعيم آمنة وفعالة في كل دول العالم، ومهما كان حجم الآثار الجانبية -إن وجدت- تبقى أخف وأرحم من دخول غرف العناية الحثيثة بسبب هذا الفايروس "القاتل" كما وصفته.

أخبار ذات صلة

newsletter