Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
المومني: الأردن قادر على مواجهة أي مراهقات للاحتلال الإسرائيلي | رؤيا الإخباري

المومني: الأردن قادر على مواجهة أي مراهقات للاحتلال الإسرائيلي

الأردن
نشر: 2021-03-12 19:52 آخر تحديث: 2021-03-12 19:52
ارشيفية
ارشيفية

قال وزير الإعلام الأسبق، عضو مجلس الأعيان، د. محمد المومني، إن الأردن يمتلك مجموعة من الأوراق لمواجهة أي "مراهقات" يقوم بها الاحتلال الإسرائيلي.

جاء تعليق المومني خلال حديث لرؤيا حول إلغاء زيارة ولي العهد، الأمير حسين بن عبدالله، إلى القدس، ومنع طائرة رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو من عبور الأجواء الأردنية.

وبين المومني أن الأردن يمر بعلاقة فتور مع الاحتلال الإسرائيلية منذ فترة، معظمها مرتبط بتصرفات نتنياهو التي لا تراعي المصالح الأردنية العليا، مشيرا إلى حادثة السفارة في عمان وتعامل نتنياهو الرديء معها.

وقال إن المملكة لديها الكثير من الخيارات الدبلوماسية والسياسية لمواجهة أي انتهاكات للاحتلال الإسرائيلي، كمنع طائرة نتنياهو من عبور الأجواء الأردنية، موضحا أن "العقلاء" في تل أبيب يعرفون أن الأردن دولة مهمة لا يمكن تجاوز مصالحها.


اقرأ أيضاً : وسما "الحسين الهاشمي" و"الوصاية هاشمية " يتصدران تويتر الأردن


وأشاد المومني بموقف ولي العهد، الذي استقبل بمشاعر الفخر والاعتزاز، الذي يتضمن رسالة للمقدسيين بأن إلغاء الزيارة جاء لرفض ولي العهد التضييق على المصلين في ليلة الإسراء والمعراج، فضلا عن توجيه رسالة للعالم العربي والإسلامي بوقوف الأردن ضد أي سلوكيات من الاحتلال، وأخيرا بأن الأردن سيقف في وجه أي مراهقات للاحتلال الإسرائيلية.

 

أخبار ذات صلة

newsletter