Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
شركاء نتنياهو يعتزمون الانضمام لرئيس حكومة بديل | رؤيا الإخباري

شركاء نتنياهو يعتزمون الانضمام لرئيس حكومة بديل

فلسطين
نشر: 2021-03-09 14:05 آخر تحديث: 2021-03-09 14:05
رئيس حكومة الاحتلال الاسرائيلي بنيامين نتنياهو
رئيس حكومة الاحتلال الاسرائيلي بنيامين نتنياهو

قال وزير الهجرة والاستيعاب في حكومة الاحتلال الإسرائيلي السابق زئيف إلكين، والعضو في حزب "أمل جديد" المنشق عن حزب الليكود، برئاسة جدعون ساعر، إنه واثق من أن الأخير هو الوحيد الذي يمكنه تشكيل حكومة إسرائيلية جديدة.

وأوضح الوزير خلال مقابلة مع صحيفة يديعوت أحرونوت، أنه "ليس لدينا حديث مع الأحزاب الدينية، ونحن مشغولون بإقناع الناخب الإسرائيلي لإحداث التغيير، وإذا لم يحصل رئيس الحكومة الحالي بنيامين نتنياهو على أغلبية 61 عضو كنيست، في الانتخابات المقبلة، فسوف ينضم جميع شركائه إلى حكومة بديلة".

وأضاف أنه من المحتمل أن تذهب إسرائيل إلى انتخابات خامسة، في ظل نتائج الاستطلاعات الحالية، وذلك تعليقا على استطلاع الرأي الذي أجرته إذاعة اف ام103، ونشرت نتائجه صحيفة "إسرائيل اليوم".


اقرأ أيضاً : اشتية: نطالب الإدارة الأمريكية بالعمل الجدي للجم الاستيطان


واشار الى انه ومع مثل هذه النتائج، فمن المحتمل أن تذهب إسرائيل إلى انتخابات خامسة، أو أن يكون نتنياهو رئيسًا للوزراء.

ووفق الاستطلاع، فإنه لو جرت الانتخابات اليوم، فإن حزب الليكود سيحصل على 28 مقعداً، و(يوجد مستقبل)، 20 مقعداً، وحزب (يمينا) المتطرف على 12 مقعداً، و(أمل جديد)، 11 مقعداً، و(القائمة العربية المشتركة)، 8 مقاعد، وحزب (شاس) الديني 8 مقاعد، و(إسرائيل بيتنا)، 8 مقاعد، وحزب (يهدوت هتوراة) الديني على 6 مقاعد، و(العمل) 6 مقاعد، و(أزرق أبيض) 5 مقاعد، و(ميرتس) 4 مقاعد، و(الصهيونية الدينية) 4 مقاعد.

وحسب الاستطلاع، سوف يبلغ عدد مقاعد المعسكر اليميني برئاسة نتياهو 58 مقعدا، ما يصعب مهمته نحو تشكيل حكومة جديدة، فيما سيبلغ عدد مقاعد معسكر اليسار- وسط 62 مقعدا.

أخبار ذات صلة

newsletter