Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الجمعية العمومية لشركة الجسر العربي تلتئم بالقاهرة | رؤيا الإخباري

الجمعية العمومية لشركة الجسر العربي تلتئم بالقاهرة

اقتصاد
نشر: 2021-03-05 13:24 آخر تحديث: 2023-06-18 15:29
الجمعية العمومية لشركة الجسر العربي تلتئم بالقاهرة
الجمعية العمومية لشركة الجسر العربي تلتئم بالقاهرة

عقدت الجمعية العمومية لشركة الجسر العربي للملاحة اجتماعها السادس والسبعون في القاهره بحضور كل من وزير النقل الأردني المهندس مروان الخيطان ، ووزير النقل المصري الفريق المهندس كامل الوزير ، وممثل وزير النقل العراقي وكيل وزارة النقل العراقية الدكتور سلمان صدام ، بالاضافة الى أعضاء مجلس إدارة الشركة.

وخلال الاجتماع استعرضت الجمعية العمومية نشاط واعمال ونتائج الشركة المالية خلال عام 2020 ،والاجراءات والاليات التي اتخذتها إدارة الشركة لمواجهة التحديات التي فرضتها جائحة فيروس كورونا، وركز الاجتماع على إيجاد الحلول التشغيلية المناسبة، و تحويل التهديدات والتحديات الى فرص، و المحافظة على السيولة المالية للشركة، و خفض المصاريف والنفقات الى حدود غير مسبوقة.


اقرأ أيضاً : الوفد الاقتصادي الأردني يبحث في بغداد تعزيز التعاون المشترك وإقامة المدينة الاقتصادية


كما واتفق المجتمعون على خطط العمل المستقبلية للشركة لتطويرها وتحسين الخدمات المقدمة، و سبل استغلال الفائض من عدد الوحدات البحرية عن طريق تأجيرها أو فتح أسواق جديدة بعد عمل دراسة شاملة لتحديد الاحتياجات الفعلية للشركة من اسطولها العامل للوصول الى الوضع التشغيلي الامثل.

وأكد المجتمعون على أهمية الاستمرار بالنهج الحالي من حيث ضبط المصاريف وتعظيم الايرادات، وحرصهم الشديد على تذليل كافة الصعوبات التي تواجه اعمال الشركة وبما يضمن استمرارية وديمومة عمل الشركة، التي تعتبر أنموذجاً رائدا بين الدول العربية في مجال النقل، وعامل مهم في تعزيز وتنمية التجارة العربية البينية.

وأوضح وزير النقل الاردني أهمية تحقيق التكامل الاقتصادي بين الدول الثلاثة، و ان لشركة الجسر العربي أهمية استراتيجية ودور كبير في زيادة حركة التبادل التجاري بين مصر والاردن والعراق، و ربط المشرق العربي بالمغرب العربي، و مد جسور التعاون بين الدول الثلاثة.

واكد المهندس الخيطان على ضرورة تعزيز مكانة الشركة والنهوض بها لضمان انسيابية حركة التجارة البينية بين الدول .

وفي ختام الاجتماع وجه الوزراء الشكر الى الادارة التنفيذية للشركة على الجهود المبذولة والاجراءات التي يتم اتخاذها للحفاظ على استمرارية العمل ولتخفف الاثار السلبية لجائحة كورونا على نتائج واعمال الشركة.

أخبار ذات صلة

newsletter