Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الإمارات.. شتمته برسائل نصية وهذا ما فعلته المحكمة | رؤيا الإخباري

الإمارات.. شتمته برسائل نصية وهذا ما فعلته المحكمة

هنا وهناك
نشر: 2021-02-22 14:05 آخر تحديث: 2021-02-22 14:15
تعبيرية
تعبيرية

قضت محكمة أبوظبي الابتدائية بإلزام امرأة أن تؤدي إلى رجل 20 ألف درهم (5445 دولار)، تعويضا عن الأضرار النفسية والمعنوية التي أصابته جراء قيامها بشتمه وزوجته عبر رسائل نصية على الهاتف المحمول.

وفي التفاصيل، أقام رجل دعوى قضائية ضد امرأة، طالب فيها إلزام المدعى عليها بأن تؤدي له خمسة ملايين درهم تعويضا عن الأضرار المادية والمعنوية، مع إلزامها بالرسوم والمصاريف، مشيراً إلى أن المدعى عليها أرسلت العديد من الرسائل النصية متضمنة عبارات سب وقذف وتحقير، وتوجيه الألفاظ النابية له التي تخدش الحياء، كما اتهمت زوجة المدعي بأنها ارتكبت الفاحشة والزنا، وصدر في حقها حكم جزائي قضى بمعاقبتها بالحبس شهرين مع وقف تنفيذ العقوبة لمدة ثلاث سنوات.

وأشار المدعي إلى أن الأضرار المادية والمعنوية التي أصابته تمثلت في النفقات التي تكبدها في الإجراءات القضائية، وأتعاب المحاماة الخاصة بالدعوى الجزائية، وكذلك مصروفات الدعوى الماثلة، وما يتبعها من مصروفات تنفيذ الحكم وأتعاب المحاماة عن جميع درجات التقاضي.


اقرأ أيضاً : القبض على "الأخطبوط" المصري.. اغتصب فتاة 13 مرة و5 فتيان


وأوضح أنه وزوجته غيّرا رقمَي هاتفيهما، حتى يتجنبا ملاحقة المدعى عليها، وإصرارها على مضايقته.

وأوضحت المحكمة في حيثيات حكمها، أن البيّن من الأوراق أن الخطأ الذي ارتكبته المدعى عليها، وهو سبّ المدعي، قد دينت عنه لثبوت الخطأ في جانبها، لذا يتعين بحث التعويض المطالب به، ولا ينال من ذلك من قيام المحكمة الجزائية بإيقاف تنفيذ الحكم، مشيرة إلى أن المدعي في طلبه بتعويضه عن الأضرار المادية التي أصابته، لم يقدم في أوراق الدعوى ما يفيد حدوث تلك الأضرار المادية، وإنما جاءت أقواله مرسلة.

وقضت المحكمة بإلزام المدعى عليها بأن تؤدي للمدعي 20 ألف درهم، تعويضاً عن الأضرار المعنوية التي لحقت به، وألزمت المدعى عليها بمصروفات الدعوى، ورفض ما عدا ذلك من طلبات.

أخبار ذات صلة

newsletter