Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
مسيرة في الجامعة الأردنية لدعم مرضى السرطان | رؤيا الإخباري

مسيرة في الجامعة الأردنية لدعم مرضى السرطان

هنا وهناك
نشر: 2021-02-14 18:27 آخر تحديث: 2021-02-14 18:28
من المسيرة
من المسيرة

نظّمت جمعية طلاب الصيدلة الأردنية (JPSA)، الأحد، مسيرة رياضية دعما لمرضى السرطان، بالتعاون مع كلية الصيدلة في الجامعة الأردنية وبرعاية رئيس الجامعة الدكتور عبد الكريم القضاة.

وقال القضاة، في بيان، إن أهمية المسيرة تكمن في تحدي النفس واتباع أسلوب الحياة الصحية، وإن ذلك يعد الخطوة الأهم لتجنب مرض السرطان والوقاية من خطورته وأنه يبدأ بالرياضة.

من جهتها، قالت عميدة الكلية، الدكتور رنا أبو الذهب، إن المسيرة، التي شارك فيها أعضاء هيئة التدريس في الكلية وفريق الجمعية المكون من مجموعة من طلبة كليات الصيدلة في الجامعات الأردنية، جاءت دعما لحملة "قد التحدي"، التي أطلقها مركز الحسين للسرطان، بمناسبة اليوم العالمي للسرطان الذي صادف الرابع من الشهر الحالي.


اقرأ أيضاً : سابقة طبية.. نجاح أول عملية ثلاثية متزامنة لزرع وجه ويدين في نيويورك


بدورها، أشارت رئيسة فريق JPSA الطالبة غزل محيسن إلى أن المسيرة اشتملت على ثلاث محطات بدأت من أمام مبنى المكتبة إلى كلية العلوم التربوية، مرورا بكلية الهندسة إلى ستاد الجامعة الرياضي؛ تخلّلها توزيع بروشورات توعوية بأنواع المرض والممارسات السليمة للتعامل مع المرضى، إضافة إلى قصص نجاح لبعض الناجين منه.

يشار أن جمعية طلاب الصيدلة الأردنية تأسست في أيار عام 2007، وهي جمعية تُعنى بطلبة الصيدلة في الأردن، وتتبع للاتحاد الدولي لطلاب الصيدلة؛ الاتحاد الأم لجميع جمعيات طلاب الصيدلة.

أخبار ذات صلة

newsletter