Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
فريق الدفاع عن ترمب يأمل في تبرئته بسرعة | رؤيا الإخباري

فريق الدفاع عن ترمب يأمل في تبرئته بسرعة

عربي دولي
نشر: 2021-02-12 17:13 آخر تحديث: 2021-02-12 17:13
دونالد ترمب
دونالد ترمب

سيؤكد فريق الدفاع عن الرئيس الأمريكي السابق في مجلس الشيوخ الجمعة على "مأساة لا علاقة لدونالد ترمب بها" على أمل تبرئته بسرعة من تهمة "التحريض على العصيان" بعد هجوم أنصاره على مبنى الكونغرس (الكابيتول).


اقرأ أيضاً : البيت الأبيض: أول محادثة بين بايدن ونتنياهو ستجري قريبا


وقال الرئيس جو بايدن الذي أمضى أكثر من 35 عاماً في مقاعد مجلس الشيوخ بالكونغرس، إنه "يتطلع" لمعرفة ما سيفعله "أصدقاؤه" الجمهوريون خلال التصويت الذي قد يتم نهاية هذا الأسبوع.

وأعرب عن أمله في أن يتحملوا "مسؤولياتهم".

واعتبارا من ظهر الجمعة (17,00 ت غ) سيحاول محامو الرئيس الخامس والأربعين للولايات المتحدة تفنيد حجج المدّعين الديموقراطيّين الذين عرضوا على مدى يومين وقائع الهجوم الدموي في السادس من كانون الثاني عارضين أشرطة فيديو مروعة.

وقال ديفيد شون أحد محامي ترمب لقناة فوكس نيوز الخميس، إنّ "الرئيس متفائل جدا"، واعدا بأن تكون المرافعة قصيرة وان تستمر أقل من أربع ساعات أمام مئات من أعضاء مجلس الشيوخ والقضاة والمحلفين والشهود في هذه المحاكمة التاريخية.

واضاف "كما قلتُ منذ البداية، ما كان يجب أن تحدث هذه المحاكمة أبدا. وإذا ما حصلت فيجب أن تكون قصيرة قدر الإمكان نظرا للغياب الكامل للأدلة".

ولم يكتفِ الدفاع برفض مسؤولية موكله بالكامل عن الاعتداء الذي نفّذه مئات من أنصاره في نهاية خطابه الكبير في 6 كانون الثاني، بل يعتبر أيضا أن إجراءات العزل برمتها لا تتوافق مع الدستور لأن ترمب لم يعد رئيسا.

أخبار ذات صلة

newsletter