Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
سابقة طبية.. نجاح أول عملية ثلاثية متزامنة لزرع وجه ويدين في نيويورك | رؤيا الإخباري

سابقة طبية.. نجاح أول عملية ثلاثية متزامنة لزرع وجه ويدين في نيويورك

هنا وهناك
نشر: 2021-02-05 14:23 آخر تحديث: 2023-06-18 15:20
خلال العملية
خلال العملية

أعلن مستشفى جامعي في نيويورك أن شابا أمريكيا أجريت له في وقت واحد خلال آب الفائت ثلاث عمليات لزرع وجه جديد ويدين بديلتين بعد تعرضه لحادث سير، يتمتع حاليا بصحة جيدة وبات يستخدم يديه مجدداً، في إنجاز يشكّل سابقة. 

جو ديميو، شاب خضع بنجاح لزرع وجه ويدين في وقت واحد: بمجرد أن رأيته للمرة الأولى، قلت لنفسي: حسناً، إنه وجهي الآن. تقبلت الأمر بهدوء. 

وكان ديميو تعرّض لحادث مروري في تموز 2018 عندما غفا وهو يقود سيارته، وأدى الحادث إلى إصابته بحروق من الدرجة الثالثة طالت 80 في المئة من جسمه، وأسفرت عن فقدانه شفتيه وجفنيه خصوصاً. 


اقرأ أيضاً : دراسة تكشف مفاجأة حول أكثر أنواع السرطان شيوعا


لكن بمساعدة جمعية "غيفت أوف لايف" المحلية تم تحديد متبرع متوفى تتطابق أطرافه مع جسم ديميو. 

جو ديميو، شاب خضع بنجاح لزرع وجه ويدين في وقت واحد: أستطيع أن أقوم بكثير من الأشياء، كفتح عبوة مياه على سبيل المثال. الأمر صعب ويجعلني أفقد الإحساس بإبهامي. لا أدري إن كنت أضغط بقوة أم لا، لكني أستطيع القيام بأمور كثيرة عموماً. 

ولم تؤد العملية الثلاثية التي أجريت للشاب البالغ 22 عاما واستغرقت 23 ساعة إلى أي مضاعفات، وهو يتمتع اليوم بصحة جيدة. 

الطبيب المسؤول عن زرع الأعضاء في مستشفى لانغون التابع لجامعة نيويورك إدواردو رودريغيز: حاولنا تقليل المضاعفات إلى أدنى جد، لكن تخطي الأشهر الثلاثة الأولى بعد الجراحة كان أساسياً. معظم المرضى حول العالم الذين خضعوا لزرع يد أو وجه عانوا إجمالاً من حالات رفض أجسامهم للإعضاء خلال الأشهر الثلاثة الأولى، ولم نرَ هذا الأمر يحصل مع جو حتى الآن. 

وتطلبت العملية جهوداً من ستة فرق جراحية مختلفة وما مجموعه 100 شخص. 

وعمد الجراحون إلى قص وجه المتبرع وإزالة عدد من الأجزاء العظمية من الجمجمة وعظام الوجنتين والأنف والذقن لضمان محاذاة مناسبة لوجه جو ديميو. 

أخبار ذات صلة

newsletter