Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
محافظ العاصمة: جولات تفتيشية على منازل المصابين بالسلالة الجديدة لكورونا | رؤيا الإخباري

محافظ العاصمة: جولات تفتيشية على منازل المصابين بالسلالة الجديدة لكورونا

الأردن
نشر: 2021-02-02 11:54 آخر تحديث: 2021-02-02 11:55
محافظ العاصمة الدكتور سعد شهاب
محافظ العاصمة الدكتور سعد شهاب

قال محافظ العاصمة الدكتور سعد شهاب إنّ وزارة الداخلية والحاكمية الإدارية مع مديرية الأمن العام تشكل الجهة المنفذة لأوامر الدفاع.

وأضاف شهاب في تصريحات صحفية، الثلاثاء، أن هناك تنسيق بين وزارة الداخلية والأمن العام ووزارة الصحة والمركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات لتشكيل لجان للتفتيش على المنازل للتأكد من التزام المصابين بالسلالة الجديدة من فيروس كورونا (السلالة البريطانية) بالحجر المنزلي حيث تبين أن هناك فئات غير ملتزمة بالحجر المنزلي وتشكل خطراً على الأشخاص من حولهم.


اقرأ أيضاً : الحكومة تقرر فحص السلالة الجديدة لجميع فحوصات كورونا الإيجابية


وقال محافظ العاصمة إنه تم تشكيل لجان في العاصمة عمّان، كل لجنة فيها "حاكم إداري، ومندوب من الأمن العام، وطبيب من وزارة الصحة لعمل جولات على المنازل وتم عمل كشوفات بأسماء وأرقام الهواتف والعناوين للمصابين لتسهيل عمل اللجان التفتيشية.

وأشار الدكتور الشهاب إلى أنه سيتم اتخاذ الاجراءات المناسبة بحق الأشخاص غير الملتزمين بالحجر المنزلي حيث سيتم تحويلهم إلى المستشفيات الميدانية لاستكمال فترة الحجر وثم تحويلهم إلى المدعي العام لاتخاذ الإجراء الإداري.


اقرأ أيضاً : الصحة تخفض سعر فحصي “الأجسام المضادة ومولدات الضد السريع”


ودعا محافظ العاصمة المواطنين إلى الالتزام بإجراءات السلامة العامة (لبس الكمامات ، والتباعد الاجتماعي ) للمحافظة على استقرار الوضع الوبائي للمملكة.

أخبار ذات صلة

newsletter