Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
أمريكا تحقق أسرع معدل تلقيح في العالم | رؤيا الإخباري

أمريكا تحقق أسرع معدل تلقيح في العالم

عربي دولي
نشر: 2021-02-02 08:42 آخر تحديث: 2021-02-02 08:42
أرشيفية
أرشيفية

في علامة تعد بارزة في السباق الجاري عالميا للقضاء على فيروس كورونا، بلغ عدد الأمريكيين الذين جرعة واحدة من اللقاح المضاد لكورونا أكثر من المصابين بالفيروس، وفق وكالة "بلومبيرغ".

وحتى ساعات ما بعد ظهر الاثنين، تلقى 26.5 مليون أمريكي جرعة واحدة أو كلتا الجرعتين من اللقاحات الحالية، وفقا للبيانات التي جمعتها الوكالة، منذ أن ثبتت إصابة أول مريض أمريكي في سياتل قبل عام. 


اقرأ أيضاً : هل بإمكان سلالتين من كورونا إصابة شخص واحد في نفس الوقت؟


وثبتت إصابة 26.3 مليون أمريكي بالمرض، وتوفي 443000 شخص، وفقًا لبيانات جامعة "جونز هوبكنز".

وتدير السلطات الصحية في الولايات المتحدة التطعيمات بمعدل يومي أسرع من أي دولة في العالم، حيث تقدم حوالي 1.34 مليون جرعة يوميا.

يشار إلى أن عملية طرح اللقاح، تعثرت في الأسابيع الستة الأولى، إذ حصل 7.8 في المئة من الأمريكيين فقط على جرعة واحدة، بينما لم تتعد نسبة الذين أخذوا التطعيم بشكل كامل 1.8 في المئة.

ويقدر مسؤولو الصحة العامة ، بمن فيهم أنتوني فاوتشي، كبير أطباء الأمراض المعدية في البلاد، أن 70 إلى 85 في المئة من 330 مليون أمريكي يجب أن يتعرضوا لمسببات الإصابة بالفيروس أو اللقاح للوصول إلى هذا المستوى.


اقرأ أيضاً : لماذا يصابُ بعض الأشخاص بكورونا بعد اللقاح؟ العلماء يوضحون


وهذا المستوى يسمى علميا بمناعة القطيع، وذلك يتحقق عندما يتمتع الكثير من المواطنين بالحماية بفضل اللقاح أو العدوى الطبيعية.

إلى ذلك، بحثت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية في تقارير عن حوالي 290 وفاة بعد إعطاء لقاح ضد فيروس كورونا اعتبارا من 22 كانون الثاني، وتبين أن معظمهم من كبار السن الذين كانوا يعانون من مشاكل صحية أخرى ولم يتم تحديد أي علاقة لوفاتهم بأخذهم اللقاح.

أخبار ذات صلة

newsletter