Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
فرص الأعمال بين إيرلندا والأردن في مجالات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات | رؤيا الإخباري

فرص الأعمال بين إيرلندا والأردن في مجالات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات

هنا وهناك
نشر: 2021-01-28 19:07 آخر تحديث: 2021-01-28 19:18
ارشيفية
ارشيفية

 أعلنت السفارة الإيرلندية في عمان اليوم عن تفاصيل ندوة الأعمال التي عقدتها عبر الإنترنت، والهادفة إلى تعزيز روابط الأعمال بين الأردن وإيرلندا في مجالات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات. عُقدت الندوة يوم الخميس بتاريخ 28 كانون الثاني 2021، واستقطبت اهتمام ما يزيد على 200 شركة أردنية وإيرلندية، ونظّمتها كل من السفارة الإيرلندية وجمعية الأعمال الإيرلندية الأردنية و جمعية إنتاج وشركة إنتربرايز إيرلند.

 

اقرأ أيضاً : أوروبا تغلق مجددا لاحتواء كورونا وتظاهرات منددة بتشديد القيود


 ركزت الندوة على بناء علاقات أعمال مع الأردن وتحديد جوانب التعاون بين إيرلندا والأردن في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، كما بحثت على وجه التحديد إمكانيات التعاون بين أسواق البلدين في مجالات التكنولوجيا المالية وتكنولوجيا السفر وحلول الشركات.

 افتتح الندوة وزير الخارجية الإيرلندي السيد سايمون كوفيني تي دي، وحضرها متحدثون من بينهم سعادة السفير الأردني لدى المملكة المتحدة وإيرلندا السيد عمر النهار والسفير الإيرلندي لدى الأردن الدكتور فينسينت أونيل.

  وفي كلمته الإفتتاحية خلال الندوة صباح اليوم، قال معالي وزير خارجية إيرلندا السيد سايمون كوفيني:

  " أنا متحمس لهذه الندوة. لقد شاركت في جلسة مجلس الوزراء التي اتفقنا خلالها على افتتاح سفارتنا في الأردن. وأعتقد بأن  تطوير شراكات جديدة في مجالات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات أمر ضروري في هذه الأوقات الصعبة، كما أنه من الضروري اكتشاف طرق إبداعية جديدة للقيام بالأعمال في ظل انتشار فيروس كوفيد 19." 

  كما قال سفير الأردن لدى المملكة المتحدة وإيرلندا سعادة السيد عمر النهار في كلمته الإفتتاحية خلال الندوة صباح اليوم:

  "تتشابه دولتي إيرلندا والأردن من حيث المواهب المتعددة والعلاقات حول العالم. سيوضح لنا اجتماع العمل المهم لهذا اليوم كيفية التعامل مع الأوقات العصيبة التي نمر بها، وتقديم مثال مشرق على التعافي السريع لمرحلة ما بعد الوباء، بشكل يعود بالنمو والنفع على كلا شعبينا. يمكننا تحقيق الكثير بالاستفادة من القيادة في القطاع الخاص والإرادة السياسة لكلا البلدين."

  وأعرب السفير الإيرلندي لدى الأردن الدكتور فينسينت أونيل في كلمته الترحيبية بالمشاركين في الندوة الإفتراضية عن أهمية الندوة قائلاً:

  "ندوة اليوم ليست ندوة عادية، بل هي فرصة لإيجاد المكان والزمان للشركات الإيرلندية والأردنية لاكتشاف فرص القيام بالأعمال المشتركة. يحتاج اقتصاد بلدينا إلى شراكات جديدة، وأعتقد بأن هذه الندوة، التي نظّمتها كل من سفارتنا، وشركة إنتربرايز إيرلند، وجمعية الأعمال الإيرلندية الأردنية، وجمعية إنتاج، لن تساعد فقط على تعريف الشركات والأعمال ببعضها البعض بل على تخطيط إجراءات إضافية تعود بالنفع على بلدينا العظيمين."

  ويُشار إلى أن هذه الندوة واحدة من أنشطة تشبيك الأعمال المتعددة المزمع عقدها خلال الأسابيع القليلة القادمة. وسيتبع هذه الندوة ندوة افتراضية أخرى في شهر شباط للتركيز على تسويق مجموعة المهارات الأردنية الواسعة في مجالات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وتسليط الضوء على الأردن كمزود خارجي للقوة العاملة الأردنية في مجال تكنولوجيا المعلومات للشركات الإيرلندية المهتمة. 

 

 

 

أخبار ذات صلة

newsletter