Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الأمانة تعلن طوارئ متوسطة للتعامل مع الحالة الجوية | رؤيا الإخباري

الأمانة تعلن طوارئ متوسطة للتعامل مع الحالة الجوية

الأردن
نشر: 2021-01-17 17:53 آخر تحديث: 2021-01-17 17:53
ارشيفية
ارشيفية

أعلنت أمانة عمان حالة الطوارئ المتوسطة ، للتعامل مع الحالة الجوية المتوقعة حسب النشرات الجوية الصادرة عن مراكز التنبؤات 0

ودعت المواطنين في حال رصد اي ملاحظة الإتصال على أرقام غرف الطوارئ الرئيسية في منطقة تلاع العلي 065359970 أو 065359971 او خلوي 0798166789 ، وعلى غرف عمليات مناطق امانة عمان الفرعية الـ 22 .

واكدت ان فرق الأمانة الميدانية تتابع تفقد  مناهل تصريف مياه الأمطار  ، بالإضافة الى مجاري الأودية ومداخل ومخارج عبارات تصريف مياه الأمطار .

وتهيب الامانة لاخذ الحيطة والحذر بالإبتعاد عن مجاري الأودية والمناطق المنخفضة ، وعدم ربط مزاريب البيوت (السطح) على مناهل الصرف الصحي (المجاري) تجنباً لفيضانها في الطرق ، وعدم إلقاء النفايات بشكل عشوائي لتسببها في إغلاق خطوط تصريف مياه الامطار.


اقرأ أيضاً : الأرصاد الجوية: منخفضان جويان يؤثران على المملكة هذا الأسبوع


كما دعت إلى تفقد المضخات الغاطسة في الطوابق والمحلات التجارية التي تقع دون منسوب الشارع ، وقيام التجار بأخذ الإحتياطات الوقائية عند تخزين البضائع في المستودعات وطوابق التسوية.

كما أهابت بالمقاولين وأصحاب المشاريع الإنشائية المبادرة بتأمين مواد البناء تجنبا لإنجرافها وتسببها المباشر بإغلاق خطوط تصريف مياه الأمطار، بالإضافة لضرورة الابتعاد عن المناطق المنخفضة ومجاري السيول والأودية.

أخبار ذات صلة

newsletter